إعلان

الكاظمي: نسعى للاستفادة من التجربة المصرية في الإسكان والإصلاح الاقتصادي

01:51 ص الأحد 28 مارس 2021
الكاظمي: نسعى للاستفادة من التجربة المصرية في الإسكان والإصلاح الاقتصادي

كتب- حسن مرسي:

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إن العراق يسعى للاستفادة من الخبرات والكفاءات المصرية في كثير من المجالات، مشيدًا بنجاح الإدارة المصرية في العديد من الملفات المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي والبنية التحتية ومشروعات الإسكان.

وأشاد الكاظمي، خلال تصريحاته للإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، بتجربة مصر المتميزة في البناء والإعمار والإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى استفادة العراق من مصر فيما يتعلق بقضايا الإسكان خاصة بعد الزيادة السنوية الكبيرة في الشعب العراقي والتي تبلغ نحو مليون نسمة جديدة كل عام.

وشدد رئيس الوزراء العراقي، على أن الحكومة العراقية قامت بإجراءات تهدف إلى أن يكون العراق لكل العراقيين، واتخذت قرارات بمنع التصنيفات المذهبية والطائفية في عموم المؤسسات العراقية.

وتعهد رئيس الوزراء العراقي بفرض هيبة الدولة، ومنع تكرار مشاهد استعراض القوة من خلال بعض المليشيات وسط شوارع بغداد، مشيرًا إلى أن هناك محاولة أو سوء تقدير من البعض، للاستحواذ على السلطة، مضيفًا: "لا مجال لأي طرف يريد أن يكون خارج إطار الدولة".

وأكد الكاظمي، أن بلاده تتطلع إلى تطوير علاقات التعاون الثلاثى بين مصر والعراق والأردن على مختلف المستويات، لافتًا إلى أن الملفات الاقتصادية سيكون لها موقع الصدارة، مضيفًا أن أبواب العراق مفتوحة لاستقبال المستثمرين المصريين في كل المجالات كالإسكان والزراعة والصناعة، والحكومة العراقية ستعمل على توفير الحماية الجادة للمستثمرين المصريين والعرب.

فيديو قد يعجبك: