إعلان

عوض تاج الدين: أعلى نسبة تطعيم للقاح كورونا عالميًا وصلت 20%

10:17 م الثلاثاء 16 مارس 2021
عوض تاج الدين: أعلى نسبة تطعيم للقاح كورونا عالميًا وصلت 20%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، لشؤون الصحة الوقائية، إن فترة حضانة كورونا قد تمتد إلى 27 يومًا والشخص المصاب يمكنه أن ينقل العدوى لـ 5 آخرين، مؤكدا أن أمن وسلامة المواطن أولوية أولى للدولة المصرية.

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه يجب مراقبة اللقاحات لعدة سنوات حتى يتم التأكد من فعاليتها وسلامتها، كما أن مصر تتابع بكل دقة مع المؤسسات الصحية العالمية آخر ما يتم التوصل له بشأن اللقاحات.

وأشار إلى أن فترة حضانة كورونا قد تمتد إلى 27 يومًا، والشخص المصاب يمكنه أن ينقل العدوى لـ 5 آخرين، مؤكدا أن أمن وسلامة المواطن أولوية أولى للدولة المصرية.

وشدد على أن الدولة المصرية تسعى بجهود كبيرة لتوفير لقاحات كورونا ، لافتا إلى أن أكبر شحنة وصلت مصر كانت من اللقاح الصيني وبلغ عددها 300 ألف جرعة.

وبشان انخفاض أعداد المقبلين على التطعيم، علق مستشار الرئيس، قائلًا: "أن عدد اللقاحات التي حصلت على الموافقة بلغت 5 لقاحات، وهي لقاحات للاستخدام المؤقت أو طوارئ".

وتابع: "دول قليلة وصلت لنسب مئوية جيدة في التطعيم، أعلى نسبة تطعيم للقاح كورونا عالميًا وصلت 20%، خاصة أن عدد اللقاحات المتوفرة لا تكفي كل الدول، لكن الدولة المصرية تسعى للحصول على أكبر كمية من اللقاحات".

فيديو قد يعجبك: