إعلان

عوض تاج الدين: نتعامل في حدود 400 ألف جرعة لقاح ونسعى لجلب المزيد الجرعات

11:07 م السبت 13 مارس 2021
عوض تاج الدين: نتعامل في حدود 400 ألف جرعة لقاح ونسعى لجلب المزيد الجرعات

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إن جزء كبير وراء إحجام وتردد المواطنين لتلقي لقاح كورونا يعود إلى ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام حول الأثار الجانبية والمضاعفات المستقبلية للقاح.

وأكد تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن اللقاح آمن للغاية، وأثاره الجانبية غير مقلقة وتكاد تكون منعدمة مقارنة بالأعراض الجانبية أو المضاعفات للقاحات الإنفلوانزا الموسمية.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن لقاح كورونا يقلل من حدة أعراض الفيروس وانتشاره بين الأفراد، لافتًا إلى أن المتاح من اللقاحات عالميًا ليس بالكثير، والانتاج العالمي منه ليس كاف لاحتياجات العالم.

وتابع تاج الدين: "ليس هناك دولة حول العالم حصلت على ما تم التعاقد عليه من قبل الشركات المصنعة للقاح"، مضيفًا: "نتعامل في حدود 400 ألف جرعة لقاح لفيروس كورونا، ونسعى بشكل حثيث لجلب المزيد من الجرعات خلال الفترة المقبلة".

وأوضح: "نمر بمرحلة التذبذب في أعداد الإصابات بالفيروس، والإصابات العائلية أصبحت السمة الأكثر شيوعًا في الأونة الأخيرة"، لافتًا إلى أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة الشديدة والوفاة.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية: "نتعامل مع وباء حديث لا نعرف عنه الكثير من المعلومات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية هي السبيل الوحيد للوقاية من إنتشار الفيروس"، مشيرًا إلى الفترة المقبلة يمكن أن تشهد المزيد من الإصابات بسبب العادات المتوارثة لدى المواطنين خلال شهر رمضان".

فيديو قد يعجبك: