إعلان

"سبب ضجة في العالم".. لميس الحديدي: لا صوت يعلو فوق صوت الـ "أوميكرون"

10:06 م السبت 27 نوفمبر 2021
"سبب ضجة في العالم".. لميس الحديدي: لا صوت يعلو فوق صوت الـ "أوميكرون"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن متحور "أوميكرون" الجديد يقلل من أمال عودة الحياة لطبيعتها حول العالم رغم زيادة معدلات التطعيم حيث تتصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا التي تشهد نموًا متصاعدًا في معدل الإصابات بلغ 2.4 مليون إصابة في أسبوع فقط بنسبة زيادة 11% عن الأسبوع الماضي وقد عمدت عدد من الدول الأوروبية إلى إتخاذ إجراءات إغلاق جزئية لمواجهة إرتفاعات الإصابات.

وأضافت "لميس" في تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت: أن ضيف كورونا الجديد فهو المتحور "أوميكرون" الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه مثير للقلق حيث اكتشفت عدد من الدول ارتفاع تسجيل حالات إصابة من المتحور الجديد على أراضيها في مقدمتها إيطاليا بلجيكا والدنمارك وألمانيا وإسبانيا وقبلهم جميعًا إسرائيل، وتبع ذلك إجراءات دولية مهمة للمنع من السفر من وإلى جنوب إفريقيا ومنها مصر".

وتابعت: "أن المتحور الجديد أثار ضجة في العالم ولاصوت يعلو فوق صوت أوميكرون"، موضحة أن هناك شقين من أزمة كورونا مؤخرًا أولهما طفرات الإصابات في القارة الأوروبية عامة، حيث أن 37 % من إصابات العالم تأتي من أوروبا، بالاضافة إلى المتحور الجديد، متسائلة: "لماذا كل هذا الهلع هذه المرة رغم وجود طفرات سابقة في دلتا وألفا والمتحور البرزايلي؟ هل يؤدي إلى أعراض أشد؟ هل العدوى أشد إرتفاعًا؟ هل تكاثره داخل الخلايا بمعدل أكبر من أشقائه السابقين؟ جميعها اسئلة تنتظر الإجابة.

فيديو قد يعجبك: