إعلان

وزيرة التجارة تكشف تفاصيل افتتاح معرض تراثنا للحرف والمنتجات اليدوية

10:22 م السبت 09 أكتوبر 2021
وزيرة التجارة تكشف تفاصيل افتتاح معرض تراثنا للحرف والمنتجات اليدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإقامة معرض تراثنا للحرف والمنتجات اليدوية بشكل مستمر لدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية، مشيرًة إلى أن هناك 1500 عارض في المعرض الحالي وهو أكثر من ضعف عدد المشاركين في النسخة الماضية.

وأضافت "نيفين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت:" أن لا يوجد حاجة اسمها محدش لاقي شغل، في فرص عمل كثيرة متاحة"، موضحة أن الرئيس السيسي وجه بتكريم أفضل 3 عارضين لتميز منتجاتهم وكانت الجوائز من نصيب سيدتين من سوهاج والفيوم وشاب من الغربية.

وتابعت، أنه من بين المكرمين أرملة سوهاجية تمكنت من تربية أولادها وأولاد زوجها والوصول بهم لمراحل التعليم المختلفة من خلال حرفتها التي تجيدها وتتقنها، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقديم الدعم للمنتجين المحليين، قائلة: "العارضين كانوا سعداء بلقاء الرئيس السيسي وبعض العارضين طلبوا الاهتمام بالتعليم الفني والبعض طلبوا تقنين أوضاعهم للعمل بشكل رسمي".

وأردفت وزيرة التجارة والصناعة، أن معرض تراثنا مفتوح يوميا حتى 15 أكتوبر من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى العاشرة مساء، موضحة أن مساحة المعرض الحالي 20 ألف متر وهي ضعف المساحة التي كان مقاما عليها العام الماضي.

وأشارت، إلى أن مبيعات العارضين بمعرض تراثنا العام الماضي بلغت نحو 100 مليون جنيه، قائلة: "الأسعار في المعرض في متناول الجميع ومتوقع زيادة المبيعات العام الحالي".

فيديو قد يعجبك: