إعلان

"إجراء مسحة مرتين أسبوعيًا".. الصحة تكشف عن بديل عدم تلقي لقاح كورونا

10:38 ص الأحد 31 أكتوبر 2021
"إجراء مسحة مرتين أسبوعيًا".. الصحة تكشف عن بديل عدم تلقي لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن تخوف بعض المواطنين من الحصول على لقاحات كورونا مشروع وكان زائدًا في المراحل الأولى، ولكن مع توافر اللقاحات أصبح المواطنين يسعون للحصول عليها، مع طمأنة الدولة للمواطنين ووضع الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن الدولة أعلنت أن كل الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري والطلاب والعاملين في الجامعات سيتم تطعيمهم.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد: "مفيش تعامل مع أي جهة حكومية ألا مع الأشخاص الحاصلين على التطعيم"، موضحًا أن الأشخاص الذين يرفضون تلقى اللقاح يجب عليهم إجراء مسحة تحليل PCR مرتين أسبوعيًا حتى يستطيع التعامل مع الخدمات الحكومية للدولة.

وتابع، أن مبادرة حياة كريمة ستغير من نمط الحياة في مصر، قائلًا:" مصر بتتغير فعلًا حقيقي"، موضحًا أن التطعيم تم فتحه بصورة كبيرة جدًا، وبدون تسجيل مسبق، إلى جانب وجود قوافل 100 مليون صحة أو حياة كريمة التي تقوم بتطعيم المواطنين في مواقعها.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أنه يمكن الاتفاق تلفونيًا على تلقى اللقاح في بالمنزل لكبار السن منوهًا على أن الدولة وضعت احتياطي مليار جنيه لدعم القطاع الصحي.

فيديو قد يعجبك: