إعلان

الهجرة: نتعاون مع اليونانيين والقبارصة ذوي الأصول المصرية لمساندة الدولة في شتى القضايا

10:26 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
الهجرة: نتعاون مع اليونانيين والقبارصة ذوي الأصول المصرية لمساندة الدولة في شتى القضايا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه استكمالًا لمبادرة "إحياء الجذور"، التي أطلقتها الوزارة برعاية الرئيس السيسي والرئيس اليوناني والقبرصي، وقعت اليوم اتفاقية في قمة أثينا مع نظيرها اليوناني والقبرصي.

وأكدت "مكرم"،، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن هذه الاتفاقية لطرح خطط سيتم تنفيذها في بداية نوفمبر المقبل بمحافظة الإسكندرية، وذلك لتسليط الضوء أكثر على هذه المبادرة.

وأضافت أنه في مايو 2018 في الإسكندرية أطلقت الوزارة مبادرة "إحياء الجذور"، لتسليط الضوء على أهمية القوة الناعمة في العمل بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية الرسمية، لافتة إلى أن مصر يعيش بها الكثير من اليونانيين والقبارصة، وجاء الوقت لتسليط الضوء على هذه الجاليات التي كانت تعيش على أرض الدولة.

وأفادت أنه بعد 2018 أقامت الوزارة الكثير من الفعاليات ولقاءات مع الأطباء من اليونان وقبرص للتحدث عن طريقة مواجهة جائحة فيروس الكورونا، كما أطلقنا رحلة لشباب الجيل الثاني والثالث من المصريين اليونانيين والقبارصة، وكان لهم لقاءات في مجلس النواب مع الوزراء.

وأوضحت أن أن صوت الجاليات اليونانية والقبرصية في الخارج، هي صوت مصر أيضا في الخارج، فلابد من استخدام هذه الأيقونات اليونانية والقبرصية ذات الجذور المصرية لمساندة مصر في شتى القضايا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان