إعلان

تحملنا العبء عن المواطن.. متحدث الحكومة: قررنا الإبقاء على سعر السولار حتى لا ترتفع الأسعار

09:19 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
تحملنا العبء عن المواطن.. متحدث الحكومة: قررنا الإبقاء على سعر السولار حتى لا ترتفع الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تستخدم المخزون لضبط أسعار السلع حتى لا يتحمل المواطن الزيادات ولكن هناك سلع خارج السيطرة مثل المعادن والحديد والأسمنت.

وأوضح "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن استيراد بعض السلع يصنع ما يسمى بالتضخم المستورد، كما يوجد جزء كبير من وارداتنا مهمة جدًا للصناعات فى مصر.

وأكد أن مخزون الزيت يكفي ثلاثة شهور ونصف القمح يزيد عن 4 شهور والسكر يزيد عن 4 شهور، مشيرًا إلى أن المؤسسات الاقتصادية العالمية تتوقع أن ما يشهده العالم من ارتفاع فى الأسعار سينتهي قريبًا.

وأضاف أن الموجة التضخمية ستنكسر قريبا وفقا لتوقعات أكبر المسئولين الاقتصادين فى العالم، مؤكدًا أن التربة والمياه والمبيدات يمكن السيطرة عليهم ولكن التغيرات المناخية لا يمكن السيطرة عليها خاصة أن أسعار الخضار والفاكهة مرتبطة دائما بالتغيرات المناخية وتقلب الفصول.

ونفى المستشار نادر سعد مناقشة تخفيض الرسوم الجمركية خلال اجتماع الحكومة الماضي مؤكدًا أن مجلس الوزراء لديه معايير عالمية يتم من خلالها تحديد أسعار الطاقة وقررنا الإبقاء على سعر السولار دون تحريك لكى لا يتحمل أعباءه المواطن، وحتى لا تتأثر وترتفع أسعار المواصلات والمنتجات في الأسواق.

وأشار إلى أن رفع أسعار البنزين والسولار 25 قرشا جاء بعد دراسة اللجنة للمعايير العالمية، لافتًا إلى أن استمرار الحكومة فى تحمل الدعم بصورة كبيرة يترتب عليه مستقبلا مشاكل والحكومة لا تستطيع أن تعود إلى المربع رقم 1 في تحمل كل شيء.

فيديو قد يعجبك: