إعلان

نقيب التمريض: نحتاج إلى تغيير الثقافة على جميع المستويات

01:25 م الأربعاء 06 يناير 2021
نقيب التمريض: نحتاج إلى تغيير الثقافة على جميع المستويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، إن حملة "موجودين دايماً عشانك"، بدأت منذ أول الشهر الجاري وستستمر حتى نهايته لدعم أطقم التمريض في مصر، تعويضًا عما حدث في العام الماضي الذي كان العام العالمي للتمريض على مستوى العالم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأضافت "محمود"، خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية "القناة الأولى المصرية"، اليوم الأربعاء: "انشغلنا عن توصيل الصورة الذهنية الإيجابية للمواطن المصري عن دور التمريض، واقترحنا مع رئيس هيئة الرعاية الصحية إطلاق مبادرة وحملة خاصة بهيئة التدريب".

وأكدت أن هذه الحملة تشمل محاور كثيرة منها تدريب الممرضين والممرضات على الخدمة المجتمعية وتحسين مظهرهم العام وتغيير الزي الموحد، ودعمهم أدبيًا ومعنويًا وإظهار الدور الإيجابي من خلال وسائل الإعلام.

وأردفت: "الرئيس بدأ تغيير الثقافة، لكننا نحتاج تغيير الثقافة على جميع المستويات، ونحتاج إلى الدراما والإعلام، لأن الدراما دائمًا ما تعرض الصورة السلبية فقط، مثل زهرة وازواجها الخمسة، على عكس ما يحدث في الدول الأخرى التي تركز على الدور الإيجابي، وبالتالي نحن نحتاج إلى المزيد من التوازن".

فيديو قد يعجبك: