إعلان

محمد معيط: مستعدون لأي تبعات مالية لتوفير لقاح كورونا للشعب

02:16 م الأحد 03 يناير 2021
محمد معيط: مستعدون لأي تبعات مالية لتوفير لقاح كورونا للشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الكثير من الدول تعرضت للاضطراب الاقتصادي بسبب جائحة فيروس كورونا، وهو ما أثر على حياة الأشخاص ، مشيرًا إلى أن مصر تأثرت اقتصاديًا بسبب الجائحة ولكن لا يوجد سلع اختفت أو ارتفعت أسعارها.

وأضاف "معيط" في حواره لبرنامج "الآن" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن مصر تعتبر واحدة من أكبر 4 دول بالعالم شهد اقتصادها نموا، وتم زيادة فى المعاشات والمرتبات والحياة مستمرة ومستقرة، ونمو الاقتصاد المصري إيجابي، موضحا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم عمله في مصر أعطانا مساحة جيدة استطعنا استغلاله في جائحة كورونا.

وتابع، أنالعالم يرى فرصة مصر كبيرة ومدى ثباتها أمام تلك الجائحة، وثقة العالم بنا جعلت مؤسسات التصنيف الدولية لا تقوم بتخفيض التصنيف الائتماني لمصر في هذه الأزمة، مؤكدًا أن العالم كله يرى أن مصر ستكون واحدة من الدول القلائل في العالم التي ستكون متصدرة في النمو والتطور الاقتصادي، والاقتصاد المصري في مرحلتين مرحلة أزمة الأسواق الناشئة وكورونا ولكنه أثبت صلابته وقدرته على امتصاص الصدمة والتعافي والاستمرارية.

وأكد، وزير المالية، أنه يتم التنسيق مع وزارة الصحة وندعمها لتوفير اللقاح للمواطنين، قائلًا: "كل الدعم لوزارة الصحة، وبطمن شعبنا نحن مستعدون لأي تبعات مالية لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح للشعب".

فيديو قد يعجبك: