إعلان

نائب الوزير للتعليم الفني يكشف سبب تأجيل الدراسة لـ 17 أكتوبر- فيديو

01:36 م الأحد 20 سبتمبر 2020
نائب الوزير للتعليم الفني يكشف سبب تأجيل الدراسة لـ 17 أكتوبر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "إننا تمكنا من تطوير حوالى ثلث المناهج الموجودة في التعليم الفني ويتم تطبيقها بالفعل في أكثر من 100 مدرسة"، مشيرًا إلى أن فيروس كورونا عطلنا كثيرًا في خطة التطوير ولكن استفدنا الكثير من تلك التجربة في نفس الوقت.

وأضاف "مجاهد" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الأحد، أنه خلال عامًا أو عامين سننتهي من تطوير المناهج، بحيث يكون الخريج قادر على تلبية احتياجات سوق العمل فيما بعد، موضحًا: "نتحدث مع رجال الصناعة والزراعة والتصنيع الغذائي وتجارة التجزئة والفنادق".

وتابع، أن الوزارة أصبح لديها مئات المعلمين القادرين على التطوير، موضحًا أن المعلمين هم من سيقومون بالتنسيق مع رجال الصناعة.

وأردف، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تمكنت من إجراء الامتحانات الخاصة بالشهادات العامة سواء الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية، وهم ما يبلغ عددهم حوالي 750 ألف طالب، مؤكدًا: تم تطوير المناهج مع الصناعة والمساهمة في توفير فرص عمل للخريجين، لافتًا إلى أن مناهجنا متوافقة مع المناهج العالمية للتعليم الفني والتدريب المهني".

وأوضح، أن الوزارة بدأت أمس في إجراء امتحانات الدور الثاني، وهو ما يقوم بأدائها حوالي 240 ألف طالب، وهو السبب الرئيسي لتأجيل العام الدراسي لـ 17 أكتوبر، لأن نتيجة الامتحانات التي يتم إجراءها ستظهر يوم 10 أكتوبر وعقب أي امتحانات يكون هناك فترة لتظلم الطلاب في درجاتهم.

فيديو قد يعجبك: