إعلان

"اختبارات لقاح كورونا وكشف المومياوات الملونة".. أبرز ما في التوك شو

09:57 ص الإثنين 14 سبتمبر 2020
"اختبارات لقاح كورونا وكشف المومياوات الملونة".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"تستمر لسنة".. الصحة تكشف شروط التطوع لاختبارات لقاح فيروس كورونا

كشف الدكتور إيهاب كمال، مدير عام إدارة الحميات بوزارة الصحة، عن شروط التطوع لاختبارات لقاحات فيروس كورونا، وذلك بأن تبدأ الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر، ولا يكون حاملًا لأي أمراض مزمنة و ولا يعاني من حمى أو سعال أو حساسية أو مصابًا من قبل بفيروس كورونا، لافتًا إلى أنه 6000 متطوع سيشاركون في مراحل اختبارات اللقاح.

محافظ الإسكندرية: أحد حيتان مخالفات البناء سدد 200 مليون جنيه

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة لديها مجموعة من حيتان مخالفات البناء وإن أحد هؤلاء الحيتان قام بتسديد 200 مليون جنيه وآخر سدد 150 مليون جنيه.

وزير الرياضة: أكثر من مليار مشاهدة لفعاليات قرعة مونديال اليد

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الدولة استعدت لمونديال اليد التي تستضيفها في يناير 2021 منذ عامين، لافتًا إلى أنه سيتم تحديد نسبة حضور الجماهير خلال البطولة، مضيفًا أن عدد مشاهدي قرعة كأس العالم لليد تخطى المليار متابع ومشاهد حول العالم، حيث تلقينا العديد من الإشادات من الاتحادات الدولية على التنظيم الرائع لقرعة البطولة، مضيفًا: "كرة اليد هي اللعبة الشعبية الثانية في مصر بعد كرة القدم، والأهم استعداد المنتخب الوطني للمونديال لأن المنافسة ستكون قوية".

زاهي حواس: كشف المومياوات الملونة بالهرم المدرج سيهز العالم

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن الكشف الأثري بمنطقة بسقارة سيؤجل بعد اكتشاف سرداب يحتوي على كمية ضخمة من توابيت المومياوات الملونة مكدسة فوق بعضها عمرها 2500 عام، مشيرًا إلى أن الكشف الأثري سيهز العالم بفضل الكنوز الأثرية الضخمة التي يحتويها في منطقة الهرم المدرج، والسرداب يقع على عمق 13 متر تحت سطح الأرض.

محافظ دمياط عن عودة قاعات المناسبات للعمل: قدرنا الظروف وتجاوبنا مع مطلب للمواطنين

قال الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إن قرارها بفتح قاعات المناسبات بنسبة إشغال 50% جاء مراعاة للضغوط الاقتصادية التي يتعرض لها قطاع السياحة بمدينة رأس البر خلال أزمة فيروس كورونا، مضيفة أن قاعات الفنادق التابعة لوزارة السياحة تعمل بالفعل، وقرارها يشترط تطبيق الإجراءات الاحترازية من انتشار فيروس كورونا والالتزام بها.

وعن عدم اتخاذ قرار من مجلس الوزراء بشأن عودة قاعات المناسبات للعمل، قالت محافظ دمياط إنها قدرت مطلب المواطنين وفقًا للظروف الحالية وتجاوبت معه،

فيديو قد يعجبك: