إعلان

ماهر فرغلي: سقوط محمود عزت سيؤثر على معنويات تنظيم الإخوان بالكامل فى الخارج

10:56 م الجمعة 28 أغسطس 2020
ماهر فرغلي: سقوط محمود عزت سيؤثر على معنويات تنظيم الإخوان بالكامل فى الخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الاسلامية، أن الإخواني محمود عزت ليس قياديا عاديا في جماعة الاخوان ولكنه كان مسئولا في قطاع التربية والتنشئة داخل التنظيم، فضلا عن أنه كان مشرفا على إعداد وتشكيل كل ما يخص الجماعة في الفترة من عام 2014 الى 2017 وتشكيل كل ما حدث من الجماعة خلال هذه الفترة.

وأضاف فرغلي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، أن محمود عزت هو قطبي الفكر وقام بإعادة تأهيل الجماعة وهياكلها كما أنه كان منوطا به التمويل، مؤكدا أن كل قدرات الجماعة كانت تصب عنده وستؤثر على الأوضاع الداخلية للإخوان خلال الفترة المقبلة.

وتابع: "محمود عزت رمز كبير له رمزية كبرى وسيؤثر على معنويات التنظيم بالكامل فى الخارج، والكل يعرف أنه ليس شخصا عاديا والقبض عليه يأتي في سياق بين صارع أجنحة الإخوان بينهم فى قطر ولندن وتركيا، والضربة مؤثرة للجماعة ولكنها ليست قاسمة ونهائية وفى خلخلة".

واستكمل: "الضربة القاسمة للإخوان تأتي عبر الأفكار وهذا غير موجود حاليا، والبيئة الحاضنة لهم ما زالت موجودة، ومحمود عزت فشل في إعادة هيكلة الجماعة"، مؤكدا أن جماعة الاخوان تمر بأزمة خانقة والضربة الامنية مؤشر على ضعف جماعة الإخوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان