إعلان

الصحة تكشف أسباب انخفاض أعداد كورونا في مصر

12:29 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020
الصحة تكشف أسباب انخفاض أعداد كورونا في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن انخفاض إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الفترة الأخيرة يرجع للالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الثلاثاء، أن مصر لم تنتصر على الوباء ولم تقضِ عليه، فقط تمت السيطرة على فيروس كورونا بفضل الإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى ضرورة الاستمرار في الالتزام بهذه الإجراءات من خلال التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي بالماء والصابون أو الكحول وارتداء الكمامة.

وتابع أن انخفاض نسبة وفيات كورونا في مصر يعود إلى العلاج المبكر وبروتوكولات العلاج الناجحة وإن التأخر في العلاج يؤدي إلى مهاجمة الفيروس لجهاز المناعة والتسبب في الوفاة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، خروج 908 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 60651 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 115 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

فيديو قد يعجبك: