إعلان

عبد الغفار: خطوات مبشرة في تطوير لقاح فيروس كورونا المصري

11:02 ص السبت 01 أغسطس 2020
 عبد الغفار: خطوات مبشرة في تطوير لقاح فيروس كورونا المصري

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن البحث العلمي بمصر يسير على قدم وساق لتطوير 4 أنواع من اللقاحات المصرية لعلاج فيروس كورونا المستجد، وهناك خطوات أولية مبشرة.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، أنه على مستوى العالم هناك أنباء مبشرة لنوعين من اللقاحات وصلوا للمرحلة الإكلينيكية الثالثة، وهناك توقعات باستخدامهما نهاية العام الجاري أو مطلع 2021.

وذكر المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن مصر تجري مفاوضات مع الشركات المنتجة للقاحات العالمية بمجرد السماح بها، لتحصل مصر على حصة منها، موضحًا أن البحث العلمي في طريقه، والدولة المصرية تتحرك لتوفير أعلى مستوى من الأمان الصحي لمواطنيها في إطار موازٍ للبحث العلمي المصري.

وأشار عبد الغفار إلى انخفاض في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس مع ارتفاع نسب التعافي خلال الأسابيع الثلاث الماضية، وعدد الحالات المحجوزة فى 31 مستشفى جامعي انخفض إلى 340 حالة فقط الآن، مشددًا على أن مشكلة الفيروس لن تنته إلا بوجود لقاح ولذا يجب الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية.

فيديو قد يعجبك: