إعلان

مختار غباشي: رسائل الرئيس السيسي بالأمس طمأنت المصريين حول سد النهضة

12:17 م الأربعاء 29 يوليو 2020
مختار غباشي: رسائل الرئيس السيسي بالأمس طمأنت المصريين حول سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي التي وجهها بالأمس خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي كانت في غاية الأهمية، مشيرًا إلى أن هذه الرسائل كان المقصود بها تهدئة الداخل ويقصد بها رسالة للخارج.

وأضاف "غباشي" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي أكد على أن هناك دولة تهتم بمصالح المواطن المصري وأن هناك انعكاس خلال المرحلة القادمة على الأساس الذي يقوم عليه الاقتصاد المصري، وهو التصدير، والذي يُعزز نمو الاقتصاد المصري.

وتابع، أن حديث الرئيس السيسي حمل اهتمام بالقطاعات التي انهارت خلال السنوات الماضية، مثل قطاعات النقل، والسكك الحديدية، التي تحدث عن ضخ مبلغ تريليون و100 مليار دولار على مدار 10 سنوات، كما أكد الرئيس على أهمية ضبط المواعيد خلال حديثه مع المهندس كامل الوزير وزير النقل.

وأردف، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الرئيس السيسي تحدث عن عدد من القضايا الهامة التي وجه فيها رسائل للخارج، مثل سد النهضة والقضية الفلسطينية والقضية الليبية ولعبة التوازن الدولية في منطقة الشرق الأوسط، حيث أن هذه القضايا تمس الامن القومي المصري وأن القيادة السياسية المصرية لها دور كبير فيها.

وأوضح "غباشي" أن مفاوضات سد النهضة هي حديث الساعة، حيث أثارت جدلًا كبيرًا جدًا خلال المرحلة السابقة، مؤكدًا أن القيادة السياسية اختارت التفاوض إعمالًا بمبدأ حسن النية والتفاوض لكن في الوقت نفسه، فأنه من الصعب أن يمس أي طرف بحقوق مصر ومقدراتها، كما أن الرئيس أكد، أن حقوق مصر لن تضيع، مشددًا على أن مصر تمتلك بدائل كثيرة لنجاح هذه المفاوضات.

فيديو قد يعجبك: