إعلان

الصحة: "مستعدون للموجة الثانية من فيروس كورونا" - فيديو

11:40 ص الأحد 26 يوليو 2020
الصحة: "مستعدون للموجة الثانية من فيروس كورونا" - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية بوزارة الصحة، أن المنظومة التي وضعتها وزارة الصحة كانت تشهد تكاتفا وتناغما وتعاونا بين كل الهيئات والجهات، مضيفة: "كل شخص قام بدوره وكنا بنتعلم من اللي سبقونا وبناخد إجراءات وخطوات صح في توقيت مناسب".

وأضافت "العسال" في حوارها لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأحد: "كنا بناخد الإجراءات بدري شوية وسيطرنا على الوضع، وكل امكانيات الدولة كانت مجهزة" وهناك دول كثيرة أغلقت بشكل تام وأخرى قامت بإغلاق جزئي ونتائج الإصابات كانت متقاربة، والإغلاق التام سبب انهيار اقتصادي مع المشكلات الصحية وتضاعفت المشكلات.

وتابعت أن هناك استعدادات كاملة من الوزارة لمواجهة الموجة الثانية لكورونا إن حدثت، وهناك خطة موضوعة لذلك، مؤكدة على ضرورة التزام المواطنين، والحذر والتباعد وارتداء الكمامات: "محدش يأمن للفيروس حتى الوصول إلى اللقاح، ومستعدون للموجة الثانية من فيروس كورونا لو حصلت وأي سيناريوهات ولا بد من الالتزام والتباعد الاجتماعي".

وأوضحت نائب رئيس اللجنة العلمية بوزارة الصحة أن وفيات كورونا جزء كبير منها كان بسبب الأمراض المزمنة، متابعة أن القاهرة والجيزة والقليوبية أكثر المحافظات في عدد الإصابات بكورونا، مستطردة: "بدأنا بالتدريج إغلاق بعض مستشفيات العزل في ظل انخفاض الإصابات".

فيديو قد يعجبك: