إعلان

مصر للطيران : تحليل PCR شرط أساسي للسفر لـ"دبي" - فيديو

11:19 ص الإثنين 13 يوليو 2020
مصر للطيران : تحليل PCR شرط أساسي للسفر لـ"دبي" - فيديو

كتب- محمد خميس:

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن قيام المسافر بعمل تحليل الـ PCR وحصوله على شهادة يعتبر شرط أساسي للسفر لإمارة دبي فقط، وليس دولة الإمارات كلها، مشيرًا إلى أن التعليمات الخاصة بالسفر للبلدان تتغير يوميًا.

وأضاف "زكريا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن كندا تطلب أيضًا وجود تحليل الـ PCR مع المسافرين إليها، موضحًا أن إجراءات الدخول تختلف من دولة لأخرى، حيث أن هناك بعض الدول تختار كتابة المسافر لإقرار أنه لم يخالط أي مريض بكورونا وأن درجة حرارته غير عالية، وهناك بعض البلدان التي تقوم بعمل حجر منزلي عقب الوصول إليها.

وتابع، أن الجهات التي يمكن للمسافر الحصول منها على شهادة بتحليل الـ PCR تقررها سفارة دولة الإمارات، ولذلك فأن المسافر يتجه لسفارة الإمارات وهي تحدد الجهات التي يمكن للمسافر الحصول منها على الشهادة، مؤكدًا أن مصر للطيران تشهد من 20 إلى 25 رحلة يوميًا في الأسبوع الثاني من بدء عودة حركة الطيران.

واردف، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة تنقل يوميًا ما بين الـ 4 آلاف إلى 5 آلاف راكب ذهابًا وعودة، موضحًا أنه حتى الآن تسير الرحلات بصورة طبيعية دون اي مشكلات والركاب ملتزمين بجميع الإجراءات الاحترازية والوقاية من فيروس كورونا.

وأكد "زكريا" أنه اعتبارًا من منتصف شهر يوليو سيتم إضافة 5 أو 6 وجهات جديدة للشركة، وهم مدريد وبرشلونة وبعض الوجهات في أفريقيا، بجانب الـ 23 وجهة التي يتم العمل عليهم منذ بداية شهر يوليو الجاري.

فيديو قد يعجبك: