إعلان

"مفيش شيشة أو حفلات".. السياحة تكشف ضوابط عودة النشاط في 3 محافظات

11:12 ص الإثنين 15 يونيو 2020
"مفيش شيشة أو حفلات".. السياحة تكشف ضوابط عودة النشاط في 3 محافظات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إنه تقرر عودة السياحة في ثلاث محافظات هي الأقل في نسب الإصابات بفيروس كورونا وهي "مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر"، مقارنة بالمحافظات الثانية، مشيرة إل أن عودة السياحة ستكون في الأول من يوليو المقبل.

وأضافت "شلبي" في حوارها عبر "سكايب"، لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم تدريب كافة العاملين بالفنادق في هذه المحافظات على الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع الفيروس، والتباعد الاجتماعي بين العاملين والمواطنين وتوعية السائحين على المسافات الآمنة.

وتابعت أن فترة الفتح التدريجي التي بدأت في عيد الفطر المبارك ومرورها بشكل جيد كانت دافعًا للتشجيع على السياحة لهذه المحافظات بشكل كامل بداية شهر يوليو، موضحة:"لا نتوقع أن يكون الإقبال كبير جدًا من اليوم الأول لعودة السياحة في مصر ولكن الدولة منحتهم حافزًا للقدوم إلى مصر وهو منح التأشيرة مجانًا حتى نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري".

وأكدت، نائب وزير السياحة والآثار: "أن الضوابط تنص وتشترط على عدم وجود الشيشة ومفيش حفلات أو تجمعات أوحفلات، أوالأوبن بوفيه ولا نشجع الزائرين عليها، ونوصي بالتباعد الشخصي بين السائحين والمواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان