إعلان

فاروق الباز يوضح: هل كورونا مؤامرة؟.. ويكشف عن الشركة الأقرب لإنتاج اللقاح

09:11 م السبت 13 يونيو 2020
فاروق الباز يوضح: هل كورونا مؤامرة؟.. ويكشف عن الشركة الأقرب لإنتاج اللقاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال العالم المصري فاروق الباز، إن العالم لم يكن مستعداً لما حدث جراء أزمة فيروس كورونا المستجد، وبدأ الجميع يعرف أن الأمر صعب، ويجب على الجميع الأخذ بنصائح الأطباء، موضحا أن البحث العلمي أصبح من الأمور المهمة، ويجب على الجميع النظر في الإنفاق على البحث.

وأضاف الباز، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، أنه يجب أن تنفق الدول ما يوازي 2% من موازنتها على البحث العلمي؛ لأنه مهم جداً في العصر الحديث.

وتابع أن الإجراءات في مصر جيدة، ويجب النظر في المدن الكبيرة المكتظة بالسكان كما يجب تقليل حركة المواطنين، موضحاً أن أوروبا الشمالية، السكان فيها التزموا بإجراءات الحجر الصحي، ولذلك كانت الأعداد بسيطة، بينما الولايات المتحدة السكان فيها لم يلتزموا بذلك.

وما يقال عن المؤامرة ليس له أساس علمي وكل وقت يأتي وباء، وما يحدث بين الدول الكبار ليس له علاقة بأزمة فيروس كورونا، موضحاً أن جميع دول العالم تعمل على إنتاج لقاح لعلاج فيروس كورونا.

وواصل الدكتور فاروق الباز أن هناك شركة أمريكية تعمل بكفاءة على إنتاج مصل للعلاج وربما ستكون هي الأقرب، قائلا: "سعيد بأن المصريين اتخذوا الإجراءات الاحتزازية والوقائية ضد فيروس كورونا، وفيه قرايب ليا قاعدين في البيت ومحدش بيخرج".

فيديو قد يعجبك: