إعلان

"لن نساوي الغشاش بالمجتهد".. وزير التعليم: سنشهد نماذج مشرفة في 15 مليون مشروع بحثي

10:31 م الأربعاء 06 مايو 2020
"لن نساوي الغشاش بالمجتهد".. وزير التعليم: سنشهد نماذج مشرفة في 15 مليون مشروع بحثي
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن شريحة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور أصبح هدفها النجاح في الصف الدراسي، بغض النظر عن التعلم والحصول على المهارة المطلوبة للانتقال إلى الصف الأعلى.
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المٌذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مساء الأربعاء، أن وزارة التربية والتعليم وظيفتها تأدية خدمة التعليم للطلاب والتأكد من حصولهم على المهارة، مشيرًا إلى أن عدد كبير من طلاب السنوات من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي يبحثون عن شراء المشاريع البحثة الجاهزة برعاية أولياء أمورهم.
وذكر وزير التعليم أنه في مقابل من يسعى إلى الغش، هناك عدد هائل من الطلاب الممتازين أبلوا بلاءً رائعًا، وسنشهد نماذج مشرفة في 15 مليون مشروع بحثي سيقدم من الطلاب، مشيرًا إلى أنه يجب على الطلاب أن يكونوا حريصين على اكتشاف مواطن قوتهم وضعفهم، وليس مجرد الحصول على الدرجات فقط.
وتابع شوقي: "لا يمكن أن نساوي بين من يغش ويشتري البحث، ومن ينفذه بمجهوده.. وماذا نفعل للطلاب أكثر من عدم تصحيح الأبحاث وحصول من ينفذه بمجهود على العلامة الكاملة؟".
وأشار شوقي إلى أن ميزانية التعليم في العام المقبل تبلغ 1.9 مليار جنيه، وليس من العدالة المساواة بين الطلاب المجتهدين والراغبين في التعليم، وبين من يبحثون عن الغش، متابعًا: "اللي عايز يتعلم بجد في هذا الجو الذي يشهد دعوة بعض أولياء الأمور إلى استغلال الوضع والغش، هو اللي تعبان".
واستطرد وزير التعليم: "لن يكون هناك مساس بمجانية التعليم.. لكن يجب أن نميز من لديه الرغبة والموهبة ونقدم له خدمات مجانية.. ومن واجب أي مسؤول الحفاظ على كل جنيه بيتصرف، ولا يساوي بمن يحترم النظام ومن لا يحترمه".

فيديو قد يعجبك: