إعلان

الإبراشي: حتى الآن لم تحسم الحكومة آلية التعامل مع أيام عيد الفطر

10:50 م السبت 16 مايو 2020
الإبراشي: حتى الآن لم تحسم الحكومة آلية التعامل مع أيام عيد الفطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن غالبية دول العالم بدأت التعايش مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وفتحت الأندية الرياضية والمطاعم بضوابط طبية صرامة، من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية تدريجياً، مستعرضاً عودة الدورى الألمانى، و منع رئيسة وزراء نيوزيلاندا دخول مقهى بسبب اكتمال العدد المحدد فى ظل كورونا.

وأضاف الإبراشي، خلال برنامجه "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء السبت، أنه فى ظل القواعد الطبية التى يتبعها العالم فى التعايش مع كورونا نصر نحن فى مصر على الإنتحار الجماعى من خلال ممارسة الطقوس الإجتماعية التى تشهد تجمعات كبيرة، التى تعد ألغام لابد أن نتخلص منها.

واستعرض مقدم "التاسعة"، فيديو يظهر احتفال المواطنين بزفة "عفش"، تشهد تجمع عدد من المواطنين، وفيديو آخر لدورة كرة قدم نظمت بأحد المناطق، مضيفًا: "شوفوا العالم بيتعامل أزى مع كورونا وأحنا لساب نتعامل مع طقوسنا، أنا مش ضد الفرحة ولكن ضد أن تتحول الفرحة إلى جنازات، مخطئ من يتوقع إنتهاء جائحة كورونا فى غضون شهور".

وكشف الإبراشى، عن أن لجنة الأزمات لم تتوصل إلى حل آلية محددة للتعامل مع أيام عيد الفطر المبارك، موضحاً أنه حتى الآن لم يتم حسم المنهج عما سيتم الإعلان عنه غداً من قبل الحكومة المصرية، متابعًا: فيه وجهة نظر بتقول الحظر الشامل لمواجهة الاستهانة، وأخرى تقول ممكن نعمل إجراءات قاسية".

فيديو قد يعجبك: