إعلان

"الأعلى للمستشفيات الجامعية" يكشف عن خطة بديلة حال انتشار فيروس كورونا

09:53 م الإثنين 09 مارس 2020
"الأعلى للمستشفيات الجامعية" يكشف عن خطة بديلة حال انتشار فيروس كورونا

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن هناك محاضرات وندوات يتم عملها على مدى الأسبوع؛ لتوعية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بخطورة فيروس كورونا والحماية منه.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الإثنين، أن هناك تعليمات عامة تم إرسالها إلى جميع الجامعات تتعلق بأهمية تهوية جميع حجرات التدريس والمدرجات بصفة مستمرة، وتقسيم الطلاب على أكبر عدد من قاعات التدريس، والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين كل 5 دقائق.

واستكمل عبد الغفار: "أي طالب يشتبه في إصابته بالإنفلونزا يتم فحصه والتأكد من خلوه من الإصابة بالفيروس، وإذا كانت هناك شكوك حول احتمالية إصابته يتم عزله وإرسال العينة للفحص المعملي؛ للتأكد من احتمالية إصابته بالفيروس أم لا".

وتابع أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بأن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم، ومستعدون لأي تغييرات قد تطرأ، وملتزمون بتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، كاشفًا عن وجود خطط بديلة جاهزة للتعامل مع عدم الحضور الجسدي الطلاب إلى الجامعات والكليات، خصوصًا الكليات التي بها أعداد كبيرة عن طريق التعليم بطريقة إلكترونية.

فيديو قد يعجبك: