إعلان

رئيس الجامعة الأمريكية: نصف طلابنا الأجانب فضلوا البقاء في القاهرة

01:04 ص الخميس 26 مارس 2020
رئيس الجامعة الأمريكية: نصف طلابنا الأجانب فضلوا البقاء في القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

أعرب فرنسيس ريتشاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن ثقته في الحكومة المصرية وإجراءاتها في إدارة ملف فيروس كوفيد 19 المعروف باسم "كورونا"، مشيرًا إلى أن نصف الطلاب الأجانب فضلوا البقاء في القاهرة ولم يغادروا إلى بلادهم دون إحساس بالذعر.

وقال ريتشاردوني، خلال لقائه مع برنامج "معكم منى الشاذلي"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الأربعاء، إن الجامعة جرّبت الدراسة أونلاين، وانتهزت تلك الفرصة لتجربة نظام الدراسة عن بُعد، وأسست فريق عمل لإدارة الأزمة، وقدمت موعد عطلة الربيع، مشددًا على حرص جامعته على إنهاء الفصل الدراسي بكفاءة؛ خصوصًا للطلاب الذين ينتظرون التخرج.

واستكمل رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "شددنا على النظافة ومسافة بين كل فردَين لا تقل عن متر، وفي الاجتماعات نجريها عبر الإنترنت بدلاً من الاجتماعات الشخصية"، مضيفًا: "جدولي تغيّر وأصبح مزدحمًا؛ بسبب الأزمة، ولكني كنت أحب مقابلة الأساتذة والطلاب".

وأضاف ريتشاردوني: "معظم الأمريكيين يعتمدون على علماء الصحة العامة لتجاوز تلك الأزمة"، لافتًا إلى أن الرئيس ترامب يتحدث مع الشعب الأمريكي وهو حوار يكسبه ثقة أكبر.

وعن الرأي العام الأمريكي، أوضح ريتشاردوني: "يميل إلى أن الأزمة سوف تستمر لمدة أكبر، ولكنّ الأمريكيين متفائلون، ونؤمن بالعلم والبيولوجيا، ومنذ أسبوعين وجدنا الجامعات في أمريكا تعمل معًا لإيجاد حل".

فيديو قد يعجبك: