إعلان

محافظ الإسكندرية: غلق 650 مركزًا تعليميًّا و166 محل "بلاي ستيشن"

09:41 م الأربعاء 18 مارس 2020
محافظ الإسكندرية: غلق 650 مركزًا تعليميًّا و166 محل "بلاي ستيشن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة سباقة في اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ حيث لوحظ في الآونة الماضية استمرار تقديم الشيشة في الكافيهات والمقاهي بأعداد كبيرة في مختلف أنحاء المحافظة.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أنه تم إصدار قرار بغلق الكافيهات من الـ10 مساءً حتى الـ10 صباحًا، ومنع تداول الشيشة نهائيًّا، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه بعد ضبط أي كافيه يتيح لمستقبليه تداول الشيشة نقوم بإعدام وإتلاف الشيشة في نفس اليوم.

وأضاف محافظ الإسكندرية أنه تم نشر لجان توعية في جميع المصالح الحكومية، وكل لجنة يشارك فيها أطباء لتوضيح طرق الوقاية من فيروس كورونا، كما نقوم بحملات على مستوى القطاع الصحي في الشوارع والأسواق والمناطق الشعبية، وتم تطهير كل المؤسسات الحكومية ووسائل النقل العام وأماكن التجمعات، وحملات لغلق السناتر ومراكز التعليم.

وأشار الشريف إلى أنه تم غلق 650 مركزًا تعليميًّا حتى الآن، و166 محل ألعاب إلكترونية وبلاي ستيشن و14 صالة جيم و75 حضانة غير مرخصة، كما تم ضبط مخازن منتجات أدوية غير صالحة ومجهولة المصدر ومطهرات وقفازات وكمامات مجهولة المصدر قبل طرحها في الأسواق.

فيديو قد يعجبك: