إعلان

نقابة الأطباء: 250 شهيدًا بكورونا بين الأطباء والأرقام المعلنة تختلف عن الواقع

09:40 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020
نقابة الأطباء: 250 شهيدًا بكورونا بين الأطباء والأرقام المعلنة تختلف عن الواقع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل النقابة العامة للأطباء وأستاذ طب الاطفال، إن الأطقم الطبية موجودين في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا، منذ بداية ظهوره في مصر، مشيرة إلى أن عدد شهداء الأطقم الطبية بلغ نحو 250 طبيب في صفوف الأطباء بينما يتشابه الرقم أو أقل ليس بشكل كبير في صفوف التمريض يليهم الصيادلة في المتربة الثالثة.

وأضافت "الشافعي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E " اليوم الثلاثاء: أن الإصابات في صفوف الأطباء طبيعي وتكون الأعلى حيث أنهم في خطوط المواجهة الأولى، موضحة أن أعداد الإصابات في صفوف الأطباء منذ بداية الجائحة اقترب من 10 آلاف إصابة مؤكدة أن هذا كان متوقعًا.

وتابعت، أن زيادة أعداد الإصابات بدأ مع انخفاض درجات الحرارة، كما أن الأرقام المعلنة تختلف كثيرًا عن الواقعية والإصابات حاليًا أصبحت عائلية وليست فردية.

وأردفت وكيل النقابة العامة للأطباء: "الفيروس في بدايته كان الأطفال هم القطاع الأقل تضررًا وتسجيلاً للإصابات لكن الفيروس وفقاً للمراجع العلمية شهد تحور تقريبًا حوالي 18 مرة، وذلك وفق ما أعلنته الدراسات التي أجريت على الفيروس، موضحًة أنه رغم ذلك فإن وفيات الأطفال أقل بكثير من الكبار رغم ارتفاع معدل الإصابة في الفئات العمرية الصغيرة، مؤكدة: "نأمل أنه مع ظهور اللقاح يكون هناك التزام من المواطنين بالإجراءات الاحترازية فهي صمام الأمان ".

فيديو قد يعجبك: