إعلان

"عودة لميس الحديدي وإعفاء فئات من المصروفات الدراسية".. أبرز ما في التوك شو

09:34 ص الإثنين 05 أكتوبر 2020
"عودة لميس الحديدي وإعفاء فئات من المصروفات الدراسية".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

عوض تاج الدين: الإجراءات الاحترازية مستمرة حتى مارس المقبل

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الشائعة التي انتشرت أمس عن خطورة تطعيم الأنفلونزا الموسمية غير علمية وغير دقيقة وإن هذا التطعيم مهم في فصل الشتاء لفئات معينة.

وأكد "تاج الدين" على أهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية حتى نهاية فصل الشتاء في مارس من العمل المقبل، موضحًا أن الكمامة وسيلة حماية مهمة للحماية من كورونا والإنفلونزا وأي إصابة للجهاز التنفسي.

"وحشتوني".. لميس الحديدي تكشف تفاصيل "كلمة أخيرة" بعد عودتها للشاشات

بعد غياب عامين عن الشاشات المصرية، انطلق برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية الكبيرة لميس الحديدي، مساء اليوم الأحد، عبر فضائية ON، اليوم الأحد، ومن المقرر أن يذاع من السبت إلى الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وقالت "الحديدي" في برنامجها "كلمة أخيرة"، إن هذه تجربة جديدة وقبل الحديث عن محتوى البرنامج يجب أن أوجه الشكر لكثيرين للجمهور الوفي الذي تابعنى بالحب وبالنقد، متابعة: "وحشتوني".

وزير التعليم: 40% من الطلاب تم إعفائهم من المصروفات الدراسية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكلفة إعفاء طلاب برنامج "تكافل وكرامة" يقدر بنحو 320 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم استثناء أبناء شهداء ثورة 25 يناير واسر تكافل وكرامة، وإشارة بسبابة اليد لليسار، وأبناء المرأة المعيلة وطلاب حلايب وشلاتين والفصل الواحد والتعليم المجتمعي وابناء الاسر الاولي بالرعاية، ومصابي الثورة، وذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين.

وأضاف "شوقي" أن مليار و200 مليون جنية تكلفة الاستثناء من المصاريف الدراسية، بمعنى أن 40% من الطلاب تم اعفائهم من المصاريف الدراسية، متابعًا: "اللي بيدفع المصاريف الأكثر قدرة وبيساعد زميلة اللي قادر يدفع تمن التعليم هذا نوع من التكافل الاجتماعي.

وزيرة التضامن: إعفاء أطفال برنامج تكافل وكرامة من مصاريف الدراسة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أطفال برنامج تكافل وكرامة سيتم اعفائهم من مصاريف الدراسة، حيث قررت الوزارة التكفل بالمصاريف الدراسية لمليون طالب تنطبق عليهم شروط تكافل وكرامة.

القابضة للمياه: 16 مليون مشترك في العدادات مسبقة الدفع

قال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، إنه لدينا 16 مليون مشترك على مستوى الجمهورية في العدادات المسبقة الدفع التي تعمل بالكارت الذكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان