إعلان

تضامن الإسماعيلية : نقدم كافة الدعم للأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة- فيديو

11:12 ص الإثنين 19 أكتوبر 2020
تضامن الإسماعيلية : نقدم كافة الدعم للأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة مها الحفناوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسماعيلية، إن الوزارة تهتم بالأسرة بشكل عام والأسر الأولى بالرعاية بصورة خاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تهتم بتقديم الدعم المادي فقط، وإنما تهتم بتمكين الأسرة اجتماعيًا واقتصاديًا.

وأضافت "الحفناوي" في حوارها هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن وزارة التضامن بالإسماعيلية تسعى لتقديم بعض المشاريع للأسر الأولى بالرعاية بجانب الدعم المادي، بالتنسيق مع المؤسسات والجمعيات اللأهلية سواء بعمل مشاريع لرب الأسرة أو الأم المعيلة أو الأبناء الذين أنهوا تعليمهم، موضحة أنه يتم التفاعل مع المرأة الأمية لتوفير فرص عمل خاصة بها.

وتابعت، أن هناك مشاريع مع بعض المؤسسات والبنوك لعمل مشاريع للشباب ليكونوا منتجين في المجتمع، مؤكدة: "لا نعتمد على تقديم الدعم المادي فقط حتى لا تكون أسرًا اتكالية، وإنما ننقل الأسرة لوضع آخر لتحسين حياته".

وأردفت، وكيل وزارة التضامن بالإسماعيلية، أن الوزارة تعمل على كل الأسرة سواء رجل أو سيدة أو شيخ أو طفل، كما أنه يتم تقديم الخدمة العامة واستقرار الأسرة المصرية، ودورات تدريبية ولقاءات مع الشباب على استقرار الأسرة وتقليل نسب الطلاق في المجتمع.

فيديو قد يعجبك: