إعلان

نشرة التوك شو| غرف عزل لحالات كورونا بالمدارس وبناء 4312 مصنعًا وموعد طرح وحدات الإسكان

10:20 ص السبت 17 أكتوبر 2020
 نشرة التوك شو| غرف عزل لحالات كورونا بالمدارس وبناء 4312 مصنعًا وموعد طرح وحدات الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

• وزير التعليم: غرف عزل بالمدارس للتعامل الفوري مع حالات كورونا

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أعددت غرف عزل بكل مدارس الجمهورية للتعامل الفوري مع أي حالة تظهر عليها أعراض فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه يوجد فرق لمتابعة التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية واتباع الإرشادات الموصى بها من قبل الوزارة لأولياء الأمور والإداريين لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ونوه وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، برنامج "مساء dmc"، مساء الجمعة، إلى توزيع الوزارة كتالوج إرشادي للتعامل مع حالات كورونا.

• وزيرة الصناعة تكشف تفاصيل بناء 4312 مصنعًا

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة الصناعة، إن الوزارة قامت ببناء 4312 مصنع، و13 مجمع صناعى، منتشرين على مستوى الجمهورية، والشق الأكبر فى الصعيد، وهذه المصانع ، مساحات مختلفة، ومتاح أن من يرغب فى عمل مشروع كبير، له الحق فى الحصول على أكثر من وحدة، ويوم الثلاثاء الماضى، بدأ الحجز لـ 7 مجمعات، وإما أن يكون إيجار أو تمليك، ولكنها أسعار بسيطة، وهناك أيضا التقسيط لمدة 10 سنوات.

وأضافت جامع، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، خلال برنامجه "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، لا يوجد شروط للمتقدم، ولكن أن يكون كامل الأهلية، ولديه معرفة بالنشاط الذى سيقوم به، والوزارة حددت النشاطات المطلوبة، ومنهجيتنا، المنتجات التى نقوم بإستيرادها، ولدينا قدرة على صناعتها محليا، وحتى نقوم بذلك، لابد من العمل كمجمع، وذلك سيوفر لنا فرص عمل كثيرة.

• مي عبد الحميد: طرح 125 ألف وحدة كاملة التشطيب أول نوفمبر

كشفت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، تفاصيل طرح 125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب في 14 مدينة جديدة أول نوفمبر المقبل، موضحة أن هذه الوحدات ستطرح على إعلانين.

وأوضحت عبد الحميد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اخبار dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الجمعة، أنه سيتم طرح 100 ألف وحدة سكنية في 11 مدينة جديدة، ويشترط في المتقدم أن يكون عمره ما بين 21 إلى 50 عاما، وأن يكون الدخل بحد أقصى 4500 جنيه للأعزب، و6 آلاف جنيه للأسرة، فضلا على أنه لم يستفيد من مشروعات الإسكان الاجتماعي من قبل.

• مدرب "فتاة المعادي": مريم لا تستحق أن يتكلم عنها أحد بسوء

قال الكابتن عمرو موسى، مدرب الفتاة مريم ضحية واقعة السرقة بحي المعادي وصديق أسرتها والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة المعادي"، إن أسرة مريم مستاءة من بعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تستفسر بغرابة عن سبب وجودها في مكان الحادث وفي هذا التوقيت.

وتابع موسى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، والمذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة: "الأمر ببساطة هي كانت عائدة لمنزلها بعد الانتهاء من العمل.. ما يقولونه شيء غريب للغاية"، لافتًا إلى أن مريم كانت في قمة الأدب والأخلاق والاحترام ولا تستحق هذه التعليقات المسيئة، أو أن يتحدث عنها أحد بسوء.

فيديو قد يعجبك: