إعلان

خبير : تقدم مصر في تقرير التنافسية العالمية يؤكد نجاح الدولة المصرية.. فيديو

12:15 م الإثنين 27 يناير 2020
خبير : تقدم مصر في تقرير التنافسية العالمية يؤكد نجاح الدولة المصرية.. فيديو

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد نجيب أبو زيد، أستاذ الجامعة الأمريكية والبرلماني السابق، إن هناك ثلاث جهات تصدر تقرير التنافسية العالمية إحداها هي المنظمة أو المؤسسة الاقتصادية العالمية مع أكثر من جهة، ومن ضمنها بيانات البنك الدولي والدول نفسها، مشيرًا إلى أن هذه الجهات تجمع هذه البيانات بتقرير التنافسية العالمية، استنادا إلى بعض التقارير الدولية والبعيدة عن أي نوع من التحيز أو ما شابه.

وأضاف "أبوزيد" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن تقرير التنافسية العالمية يستند لـ 12 محورًا يغطي كل جوانب الاقتصاد التي تنعكس على الإنتاج وعلى حياة المواطن في كل دولة من هذه الدول، موضحًا أن هذه التقارير لا تقيم دولة واحدة منفردة ولكنه يقيم الدولة مقارنة بدول أخرى.

وأشار، إلى أن هذه الطريقة في التقييم واقعية بشكل كبير جدًا، موضحًا أن مصر لثالث عام على التوالي تتقدم في هذا التقرير، وهو شيء جيد لأن الاقتصاد لا ينمو بفضل نتيجة تقدم مؤشر واحد ولكن بمجموعة من المؤشرات على أكثر من عام ليبدأ المواطن والدولة وكل جوانب المجتمع تشعر بهذا التغيير.

وتابع، أستاذ الجامعة الأمريكية، أن مصر تقدمت في تقرير التنافسية العالمية وأصبحت في المركز 93 من 141 دولة، وهذا التقدم يعتبر تقدم ملموس ومطمئن وعلامة إيجابية جدًا على نجاح الدولة المصرية.

فيديو قد يعجبك: