إعلان

كريم العمدة: بريطانيا مهتمة بشدة للتعاون الاقتصادي مع مصر- فيديو

10:44 ص الخميس 23 يناير 2020
كريم العمدة: بريطانيا مهتمة بشدة للتعاون الاقتصادي مع مصر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور كريم العمدة، الباحث المتخصص في الشؤون الاقتصادية، إن هناك اهتمام وإرادة من الجانب البريطاني لزيادة الأنشطة الاقتصادية والتعامل مع الدول الأفريقية بصفة عامة، ومع مصر على وجه الخصوص، تزامنًا مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نهاية يناير الجاري، وبالتالي فأن كل الاتفاقيات التي كان يوقعها الاتحاد الأوروبي مع الدول الأفريقية ستخرج منها بريطانيا ولذلك فهي تسعى لعقد عددًا من الاتفاقيات مع دول العالم لإعادة ترتيب علاقاتها الاقتصادية مع الدول الأخرى.

وأضاف "العمدة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الخميس، أن بريطانيا مهتمة بشدة للتعاون الاقتصادي مع مصر، وبريطانيا تعتبر خامس أكبر اقتصاد في العالم بالإضافة وهي مركزًا للخدمات المصرفية العالمية، موضحًا أن بريطانيا شريك أساسي في العديد من المشروعات التنموية المصرية .

وأشار، إلى أن هناك أكثر من 1800 شركة بريطانية تعمل في مصر في مجالات عدة، منها الغاز والبترول والخدمات المصرفية، وتكنولوجيا الاتصالات، موضحًا أن هناك نية من الجانب البريطاني للاتجاه لمزيد من المشاركات بمجالات والصحة، والتعليم والدعم الفني في مصر.

وتابع، أن مصر تمتلك عدد 2 جامعة بريطانية في مصر منها أولهما المبنى الأقدم بالإضافة للجامعة البريطانية بالعاصمة الإدارية التي فتحت أبوابها العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: