إعلان

"العلمين الجديدة": 30 مليار جنيه لإنشاء المدينة.. وانتهاء المرحلة الأولى في هذا التوقيت

10:15 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
"العلمين الجديدة": 30 مليار جنيه لإنشاء المدينة.. وانتهاء المرحلة الأولى في هذا التوقيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال أسامة عبد الغني، رئيس مدينة العلمين الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية هي جزء لا يتجزأ من الدولة؛ ولكنها هيئة اقتصادية مستقلة تدير ما يقرب من 34 مدينة، مشيرًا إلى أن المحفظة الخاصة بها هي محفظة عقارية كبيرة بها وحدات وأراضٍ وعقارات.

وأضاف عبد الغني، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن مدينة العلمين الجديدة بها مكاسب اجتماعية ومادية وثقافية، ونحن في مرحلة إعداد الأُسس التي يتم المكسب من خلالها، مؤكدًا أن هذه المرحلة هي مرحلة ضخ الأموال في المدينة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ حيث إن هناك تعاقدات لمشروعات بالمليارات في المدينة.

وأشار رئيس مدينة العلمين الجديدة إلى أن الهيئة صرفت نحو 30 مليار جنيه لإنشاء المدينة، ونضخ تلك الأموال في البنية الأساسية والمنشآت التي تؤسس لإقامة مدينة وحياة كاملة، موضحًا أنه يتم العمل في 24 ألف وحدة، وكل الوحدات التي يتم الانتهاء منها يتم طرحها في الأسواق، ويتم العمل في 25 مستوى لكل الوحدات.

وتابع عبد الغني بأن المدينة ستشهد وجود كل مناحي الحياة؛ حيث إنه تم إنشاء المدينة على أربع مراحل، وسيتم الانتهاء من أول مرحلة في 30 يونيو 2020.

فيديو قد يعجبك: