إعلان

"مصيبة عالمية".. أديب معلقًا على حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية

11:11 م الإثنين 15 أبريل 2019
"مصيبة عالمية".. أديب معلقًا على حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علَّق الإعلامي عمرو أديب على حريق كاتدرائية نوتردام التاريخية، أحد أشهر معالم العاصمة الفرنسية باريس، وانهيار برجها الرئيسي وسقفها بالكامل.

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الإثنين، إن الكاتدرائية الأثرية المحترقة تحوي عددًا من التماثيل والأيقونات واللوحات والمخطوطات النادرة التي لا تقدر بثمن، مؤكدًا أن ما حدث اليوم يعد مصيبة عالمية وكارثة إنسانية بكل المقاييس.

وأضاف مقدم "الحكاية" أن النيران بدأت في الاشتعال من الغرفة العلوية بالكاتدرائية وامتدت إلى برجها الرئيسي، مؤكدًا: "فرنسا تمر حاليًّا بعام النحس، الكاتدرائية تحفة فنية عالمية، إزاي ده يحصل في بلد زي فرنسا، فين أجهزة الإطفاء الذاتي؟!".

ولفت أديب إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان أول رئيس عربي يُعلن تضامنه والشعب المصري مع فرنسا في حادث حريق كاتدرائية نوتردام الأثرية، متمنيًا تدارك آثار هذه اللحظة الإنسانية بالغة التأثير بأسرع ما يُمكن.

وبدورها، أعلنت السلطات الفرنسية عن فتح تحقيق في أسباب حريق كاتدرائية "نوتردام"، وأن النائب العام الفرنسي أمر بفتح تحقيق في أسباب الحريق، مشيرة إلى أنه حتى الآن لا توجد إصابات في صفوف العاملين أو المواطنين.

يُذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ألغى خطابًا كان موجهًا إلى الفرنسيين بسبب الحريق، حيث قال مسؤول بقصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ألغى كلمة كان من المقرر أن يلقيها اليوم الإثنين.

فيديو قد يعجبك: