إعلان

"النقل العام بالإسكندرية": الأوتوبيسات الكهربائية محاولة للحد من التلوث البيئي

11:56 ص الأحد 14 أبريل 2019
"النقل العام بالإسكندرية": الأوتوبيسات الكهربائية محاولة للحد من التلوث البيئي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إنه تمت تجربة أحد الأوتوبيسات التي تعمل بالكهرباء لمدة 3 أشهر في المحافظة، بالاشتراك مع الكلية الفنية العسكرية، وكان هناك نجاح في حدود المواصفات الفنية الموضوعة، مشيرًا إلى أن هناك طاقمًا من هيئة النقل العام في الصين، للقيام بالتفتيش على الـ14 أوتوبيسًا المتبقية.
وأضاف عليوة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن الـ14 أوتوبيسًا ستكون موجودة في الإسكندرية خلال شهر، مؤكدًا أن هذه الأوتوبيسات تأتي في إطار جهود الهيئة التي تبذلها من أجل تطوير منظومة النقل الجماعي في الإسكندرية وحرص الهيئة على تدعيم أسطولها بأحدث وسائل النقل الحذرة والصديقة للبيئة.
وأشار رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية إلى أن جميع جهات الهيئة والقيادة السياسية تبحث عن صحة المواطن في المقام الأول، مؤكدًا أن الأوتوبيس سيعمل بالكهرباء وسيكون صديقًا للبيئة، للحد من أي ملوثات بيئية سواء سمعية أو غازات عكس الأوتوبيسات التي تعمل بالمحركات العادية.
وتابع عليوة بأن استخدام الأوتوبيس الكهربائي سيؤدى إلى خفض تكاليف استهلاك الوقود، فهناك فرق بين قيمة دعم الدولة للمحروقات والتي تصل إلى 70%، وقيمة دعم الكهرباء التي تصل إلى 5% فقط ، حيث تستهلك الهيئة بالإسكندرية نحو مليون ونصف لتر ديزل سنويًّا.

فيديو قد يعجبك: