إعلان

الأمين العام المساعد للجامعة العربية يعلق على مغادرة أمير قطر قمة تونس

12:11 ص الإثنين 01 أبريل 2019
الأمين العام المساعد للجامعة العربية يعلق على مغادرة أمير قطر قمة تونس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال السفير حسام زكي، الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، إن القمة العربية الثلاثين بتونس أصدرت بيانًا خاصًّا عن قضية الجولان، لتأكيد الموقف العربي تجاه القضية، موضحًا أنه الموقف العربي أكد رفض الاعتراف الأمريكي بنقل تبعية الجولان إلى إسرائيل.
وأضاف زكي، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء "dmc، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن المجموعة العربية في نيويورك عاقدة العزم على الذهاب إلى مجلس الأمن وطرح المشكلة في محكمة العدل الدولية؛ للحصول على رأي منها في موضوع الاعتراف الأمريكي.
وبشأن انسحاب أمير قطر من القمة العربية، أوضح الأمين المساعد لجامعة الدول العربية أن هناك مَن يربط مغادرة أمير قطر بكلمة أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، وهذا غير صحيح إطلاقًا، مشيرًا إلى أن الأخير لم يتحدث عن دولة بعينها سوى إيران وتركيا.
وتابع زكي: "لمَّا بنكون قاعدين جوه القاعة بيكون فيه حالات كتيرة لرؤساء دول بيقوموا من أماكنهم، ربما عندهم لقاءات ثنائية، ووقتها ماحدش بيلتفت، وما أعتدقدش إن فيه شيء يبرر إن دولة تنسحب من القمة، أنا ماشُفتش حاجة تستاهل الانسحاب، لكن هذا الأمر قطر تُسأل فيه"، مستطردًا: "من حق رئيس أي دولة يحضر زي ما يحب، فيه ناس بتحضر كل القمة وناس بتحضر جزء صغير من القمة، ونفس الشيء حصل في قمة بيروت".
وشدد الأمين المساعد لجامعة الدول العربية على أن ما يُثار على مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الصدد يوجد به افتراءات كثيرة، لافتًا إلى أن بعض الرؤساء يحضر القمة كاملة وبعضهم يغادر قبل انتهائها.

فيديو قد يعجبك: