إعلان

"ما تصدقوش".. علي خير معلقًا على شائعات حقائب التغيير الوزاري المرتقب

08:44 م السبت 23 نوفمبر 2019
"ما تصدقوش".. علي خير معلقًا على شائعات حقائب التغيير الوزاري المرتقب

كتب- محمد خميس:

قال الإعلامي محمد علي خير إنه لا توجد أية معلومات عن التغيير الوزراي المرتقب، قائلًا: "أي حد يفتي في أية منصة إعلامية أو موقع إخباري أو صفحة على فيسبوك عن التغيير الوزاري، ما تصدقوش"، مشيرًا إلى أن هناك حقيقة واحدة مؤكدة أن وزارة التضامن الاجتماعي سيكون لها وزير جديد؛ لأن الدكتورة غادة والي ستتولى منصب دولي تابع للأمم المتحدة، وبالتالي فإن هذا المنصب سيكون فارغًا.

وأضاف علي خير، خلال تقديمه برنامجه "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، اليوم السبت، أنه على الرغم من أن هناك رغبة في التغيير الوزاري وتغيير المحافظين والسياسات منذ فترة؛ فإن الحسابات لدى صُناع القرار السياسي ولا أحد يعلم تفاصيل هذا التغيير، موضحًا أنه من المفترض أن يشارك البرلمان في اختيار أعضاء مجلس الوزراء، قائلًا: "التغيير سيظل محصورًا في ترشيحات الأجهزة الأمنية في الدولة فقط".

وتابع الإعلامي بأن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، لن تكون له صلاحيات في اختيار الوزراء، مؤكدًا أن الرئيس السيسي مختص باختيار 4 مناصب رئيسية؛ وهي وزارات "الدفاع والداخلية والخارجية والعدل"؛ وهي الوزارات السيادية، وكان يترك بعض المشاورات لرئيس الوزراء ومعرفة بعض اختياراته.

وأوضح مقدم "المصري أفندي" أن هناك بعض الأحاديث التي تتردد حول دمج عدد من الوزارات، قائلًا: "كلام محترم لفكرة كوننا دولة حديثة".

فيديو قد يعجبك: