إعلان

خالد الجندي عن "الفوطة المسحورة": "السحر انتهى والنبي آخر مَن تعرض له"

11:28 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
خالد الجندي عن "الفوطة المسحورة": "السحر انتهى والنبي آخر مَن تعرض له"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على "الفوطة المسحورة" التي وجدت داخل مرمى منتخب غانا في مباراته أمس مع المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، قائلًا: "لأول مرة باشوف بعيني الذين يعبثون بالغيب ويتلاهون ويهرجون به".

وأكد الجندي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الثلاثاء: "الإيمان بالغيب تحول عند بعض الأشخاص إلى حالة تهريج؛ فهم أشخاص لا يؤمنون بالغيب كإيمان حقيقي، فهو غيب لا تدركه العيون"، مستشهدًا بالقرآن الكريم، قائلًا: "إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ".

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى أن الإيمان بالسحر هو إيمان بأمر كان موجودًا من قبل، ولكنه بطُل بمبعث النبي صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن النبى صلي الله عليه وسلم، آخر مَن تعرَّض إلى السحر، ومن ثَمَّ نزلت المعوذتان لتبطلا السحر إلى يوم القيامة.

وتابع الجندي بأن القرآن به كثير من الأمور التي بطُلت ولم تعد موجودة حتى الآن، وكل الأمور التي وردت في القرآن ليس بالضرورة أن تكون موجودة في الفترة الحالية، مضيفًا: "مثل (ما ملكت أيمانكم) التي لم تعد موجودة في الفترة الحالية".

ولفت عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى أن بعض الآيات القرآنية كانت تخاطب ظرف الزمان والمكان، وبعض الآيات القرآنية الأخرى ممتدة إلى يوم القيامة، منوهًا بأن الآيات التي تتناول السحر كانت تخاطب الزمان والمكان.

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولو فوطة أمام مرمى المنتخب الغانى فى مباراة أمس أمام منتخب الفراعنة، وتداول أن هذه الفوطة كان مدون عليها عبارات بها سحر، وعندما تم ازالتها تمكن منتخب الفراعنة من تحقيق الفوز على منتخب غانا.

فيديو قد يعجبك: