إعلان

متحدث "الخارجية": اتهام القضاء المصري بعدم العدالة جريمة

11:34 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018
متحدث "الخارجية": اتهام القضاء المصري بعدم العدالة جريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن البيان الصادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بشأن الأحكام الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة فيما يتعلق بقضية "فض رابعة"، خضع للتأثر من بعض المنظمات الحقوقية الذين يتأثرون بالأكاذيب التي تروج لها جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف "أبو زيد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الاثنين، أن من حق المفوضية السامية التعقيب على حقوق الإنسان في الدول، ولكن ليس من حقها التعقيب على أحكام القضاء واتهامه بعدم النزاهة أو العدالة، مشيرًا إلى أن هذه المفوضية اتخذت موقفها بناءً على أسس غير علمية ومعلومات مغلوطة وغير موثقة.

وأكد "أبو زيد"، أن اتهام القضاء المصري بعدم العدالة جريمة كبيرة، لافتًا إلى أنه سيكون هناك تحرك سياسي من قبل الدبلوماسية المصرية، بالإضافة إلى أن مصر ستتبنى موقفًا قويًا وواضحًا خلال اجتماعات مجلس حقوق الإنسان القادم.

وتابع أنه من المؤسف للغاية والمزعج أن نجد إهمالًا وتغاضٍ عن طبيعة الانتهاكات التي ارتكبها هؤلاء المتهمون مثل القتل العمد وترويع المواطنين والاعتداء على سلطات إنفاذ القانون، ولكن تم التركيز في البيان على الادعاءات التي تروج لها جماعة الإخوان الإرهابية.

فيديو قد يعجبك: