إعلان

"الأوقاف": كلمة السيسي في احتفالية المولد النبوي لمواجهة الأفكار الظلامية

09:48 م الإثنين 19 نوفمبر 2018
"الأوقاف": كلمة السيسي في احتفالية المولد النبوي لمواجهة الأفكار الظلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال الشيخ جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن تجديد الخطاب الديني مطلب ديني وحياتي وشرعي، مؤكدًا أنه لا يمكن لدولة تلبس المتغير لباس الثابت أن تتقدم في ظل عصر التكنولوجيا والإنترنت التي يشهده العالم أجمع.
وأضاف طايع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام" المذاع عبر قناة "ten"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، اليوم الإثنين، أن إلباس الثابت ثوب المتغير هدم للثوابت، وإلباس المتغير ثوب الثابت ضياع للوقت وعبث ودعوة للجمود والتحجر والرجعية والتخلف.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الأوقاف أن خطابات الرئيس السيسي والوزير محمد مختار جمعة وغيرهما كانت تدعو في احتفال المولد النبوي، إلى الاستنارة والقراءة الصحيحة للدين والفهم الصحيح ومواجهة الأفكار الظلامية.
وشدد طايع على ضرورة التعامل مع النصوص التراثية بمرونة وبما يتناسب مع الظروف، قائلًا إن "المتطرفين استغلوا النصوص الجامدة في الإرهاب بعد ليّ عنقها"، مشيرًا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، له رؤيته في الخطاب الديني ندعمها، و"نحن دولة سنية، والسنة النبوية المصدر الثاني للتشريع، لكن نحن نحتاج إلى التركيز على الفهم العميق للسنة".

فيديو قد يعجبك: