إعلان

أستاذ تمويل: كلمة الرئيس في قمة "البريكس" أعادت طرح صورة مصر كوجهة للاستثمار

01:21 م الإثنين 04 سبتمبر 2017
أستاذ تمويل: كلمة الرئيس في قمة "البريكس" أعادت طرح صورة مصر كوجهة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا مصطفى:
قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام قمة البريكس أوضحت الفرص الاستثمارية بالاقتصاد المصري كما اتسمت بالشفافية العالية والوضوح.
وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الرئيس أعادت طرح مصر من جديد كوجهة للاستثمار في المنطقة، لافتا إلى أن مجموعة البريكس تنظر لمصر كعنصر أساسي في أفريقيا والمنطقة العربية بالكامل.
وأكد أن دول البريكس أصبحت تنظر إلى مصر بنظرة مختلفة،مشيراً إلى أن مصر مرشحة لأن تكون ضمن هذه الدول وفقاً لاستراتيجية 2030.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ألقى كلمة صباح اليوم خلال منتدى أعمال تجمع بريكس عن مصر، وتناولت كلمة الرئيس الحديث عن الوضع الاقتصادي المصري والفرص الاستثمارية وبرنامج الاصلاح الاقتصادي.
وأكد الرئيس أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة أثمرت عن ارتفاع نسبة النمو في يوليو من العام الجاري إلى نحو 4.3%، مضيفاً أن مصر تحاول خفض معدلات التضخم إلى نحو أقل من 10%.
وأكد أن مصر درست نماذج سياسات الدعم التي اتبعتها دول البريكس، مضيفاً أن أحد أهم أركان برنامج الاصلاح هو شبكة الحماية الاجتماعية.
ولفت الرئيس إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد مشروعات على ساحلي البحر المتوسط والأحمر، مشيراً إلى أن تحرير سعر الصرف ساهم في زيادة التنافسية المصرية.
وتناول الرئيس الحديث عن قانون الاستثمار الموحد الذي اختصر مدة إصدار التراخيص الصناعية إلى 7 ايام بدلاً من 600 يوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان