إعلان

محلك سر.. لماذا استقر سعر الدولار في السوق السوداء خلال آخر 14 يوما؟

12:03 م الإثنين 19 فبراير 2024

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

واصل سعر الدولار في السوق السوداء- السوق الموازية لتجارة العملة- استقراره اليوم الاثنين، ليظل عند مستوى نحو 63 جنيها، وذلك بدون تغيير خلال آخر 14 يوما، وفق ما قاله أحد مراقبي سوق الصرف لمصراوي.

وأرجع المصدر استقرار سعر الدولار في السوق السوداء إلى عاملين: الأول حالة القلق وعدم اليقين لدى المتعاملين بشأن قرب اتجاه البنك المركزي لتحرير سعر الصرف أو تحريم الجنيه، والثالي: شدة القبضة الأمنية الأخيرة.

كان سعر الدولار سجل انخفاضا حادا في مطلع شهر فبراير الجاري بنحو 19 جنيها ليصل إلى بين 54 و55 جنيها من نحو 73 جنيها في وقت سابق، قبل أن يرتفع مجددا إلى مستواه الحالي.

وجاء هذا الانخفاض المفاجئ في الدولار بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 2% في أول اجتماع للجنة السياسة النقدية في عام 2024 مطلع فبراير الجاري، وإعلان صندوق النقد الدولي قرب التوصل لاتفاق مع مصر حول المراجعتين المؤجلتين على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه بقيمة 3 مليارات دولار، وتردد أنباء عن دخول استثمارات مرتقبة في مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

وفسرت الأسواق هذه الأنباء وقتها بتحريك وشيك لسعر الجنيه سواء عبر تحرير كامل لسعر الصرف أو خفض جزئي، لكن عدم وقوع أي تطورات جديدة في هذا الملف خلال الأيام التالية دفع أسعار السوق الموازية للارتفاع مجددا.

الدولار السوق السوداء البنك المركزي سعر الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان