إعلان

لتحويل الأموال لحظياً.. تفاصيل استخدام خدمة إنستاباي خلال إجازة عيد الأضحى

04:01 م الخميس 29 يونيو 2023

تطبيق انستاباي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يقدم 27 بنكا خدمة التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق "إنستاباي" بين حسابات العملاء على مدار 24 ساعة سواء من داخل أو خارج مصر في أقل وقت ممكن وبدرجة تأمين عالية خلال إجازة عيد الأضحى التي تستمر حتى الاثنين المقبل.

ويتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام (رقم الحساب أو رقم البطاقة، ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، أو رقم الهاتف المحمول لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

ومن بين أهم البنوك المقدمة لخدمة التحويلات اللحظية هي (الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والعربي الأفريقي الدولي وأبوظبي الأول والإسكندرية، وقطر الوطني الأهلي، والبركة، وفيصل الإسلامي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والتجاري وفا بنك، وإتش أس بي سي، والتعمير والإسكان).

وشبكة المدفوعات اللحظية تعتبر أول تطبيق فعلي لمعايير الخدمات المصرفية المفتوحة (Open Banking) في مصر، وتأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمراراً لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.

وتتمثل الخدمات المتاحة حاليا من خلال التطبيق في تاريخ المعاملات، والاستعلام عن الرصيد، وتحويل الأموال، وإرسال واستقبال طلبات الدفع، وكشف حساب مختصر.

والحسابات التي يتم التعامل عليها من خلال التطبيق تتمثل في الحسابات الجارية (الدائنة والمدينة)، والإسلامية، وحسابات التوفير بأنواعها المختلفة، وحسابات المرتبات.

وهذه أبرز التفاصيل عن حدود المعاملات الخاصة بخدمة التحويلات اللحظية لكل عميل من خلال التطبيق:

- الحد الأقصى للقيمة للمعاملة الواحدة: يصل إلى 70 ألف جنيه.

- الحد الأقصى اليومي لقيمة المعاملات: يصل إلى 120 ألف جنيه.

- الحد الأقصى الشهري لقيمة المعاملات: 400 ألف جنيه.

- العمولات الخاصة بخدمة التحويلات اللحظية من خلال التطبيق: مجانا حتى نهاية العام الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان