إعلان

تفاصيل 4 خدمات مصرفية إلكترونية تعمل خلال إجازة عيد الفطر

04:50 م السبت 22 أبريل 2023

الخدمات المصرفية الإلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

توفر البنوك 4 خدمات مصرفية إلكترونية تعمل على مدار 24 ساعة لتنفيذ بعض التعاملات المصرفية والدفع الإلكتروني خلال إجازة عيد الفطر وتحرير سيناء التي تستمر لمدة 6 أيام متتالية بدأت أمس الأول الخميس.

وقرر البنك المركزي تعطيل العمل بالبنوك 6 أيام متتالية بمناسبة عيد الفطر وتحرير سيناء بداية من أمس الأول الخميس وحتى يوم الثلاثاء المقبل على أن تعود للعمل من يوم الأربعاء.

ويقدم مصراوي خطوات الاستفادة من 4 أنواع من الخدمات المصرفية الرقمية التي تباين العمولة من خدمة إلى أخرى، وأيضا طرق الاشتراك بهذه الخدمات إذا تطلبت ذلك.

1- السحب من ماكينات الصراف الآلي ATM:

يستفيد العميل الحامل لأي كارت مصرفي سواء (خصم مباشر أو مسبق الدفع) من خدمة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي التابعة لأي بنك على مستوى الجمهورية دون عمولة من ماكينات نفس البنك التابع له حساب العميل أو بعمولة 5 جنيهات على كل سحبة من ماكينات البنوك الأخرى.

وتتيح ماكينات الصراف الآلي على مدار 24 ساعة للعميل حرية السحب أو الإيداع من حسابه أو رصيد الكارت.

2- المحافظ الذكية:

تتمثل استخدامات المحفظة الذكية في تسديد كافة الفواتير إلكترونيًا التي تتيح شركة "فوري" سدادها من خدمات الكهرباء والمياه والغاز ومصروفات المدارس وغير ذلك، ودفع المشتريات إلكترونيًا لدى التجار الذين لديهم ماكينات فوري، وتحويل الأموال من محفظة لأخرى بشرط ألا تزيد عن الحدود المسموح بها يوميا أو شهريا، والشراء إلكترونيًا عبر الإنترنت.

ويقر البنك إعفاء أول معاملة في كل شهر للمحفظة الذكية من العمولة ولكن باقي المعاملات تتم مقابل خصم جنيه واحد كحد أقصى على كل معاملة من محفظة إلى محفظة من نفس البنك.

لكن في حال التحويل من محفظة هاتف إلى محفظة غير تابعة للبنك يخصم 0.5% من إجمالي قيمة كل معاملة بحد أقصى 15 جنيها.

ويتم شحن المحفظة الذكية بأكثر من طريقة سواء عبر ماكينات الصراف الآلي، حيث توفر الماكينات خدمة الإيداع عبرها بشرط ألا يزيد مبلغ الشحن عن الحدود المسموح بها بقيمة 20 ألف جنيه يوميًا، طبقا لآخر تعليمات صادرة من البنك المركزي، أو عبر ماكينات فوري.

كما تتيح المحفظة الذكية خدمة السحب أيضا من ماكينات الصراف الآلي بحدود قصوى حسب كل بنك.

ويتم تقديم المحفظة الذكية لعملاء البنك ولغير العملاء، ويتم إصدار المحفظة من خلال أي فرع من فروع البنوك، أو الاتصال بخدمة العملاء، أو صفحة البنك على موقعه الإلكتروني بالرقم القومي للعميل، ورقم هاتفه المحمول، ويتم تحميل تطبيق "المحفظة" من على المتجر الإلكتروني على الهاتف المحمول.

3- كروت ميزة مسبقة الدفع:

تمكن بطاقات ميزة "مسبقة الدفع" حامليها من حرية السحب النقدي من أرصدتهم عبر شبكة الصراف الآلي المحلية (123)، كما تمكن حامليها من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان، بالإضافة إلى إتاحة الشراء خلال شبكة واسعة من التجار المختلفين ممن لديهم نقاط البيع الإلكترونية (POS).

كما تتيح بطاقة ميزة التسوق والسداد الآمن عبر الإنترنت لكافة المدفوعات المحلية وبصفة خاصة الحكومية، وتتيح خدمة الإيداع سواء لشحن رصيد البطاقة أو الإيداع في الحسابات المربوطة عليها.

وبعد حصول العميل على بطاقة ميزة المدفوعة مقدما يستطيع من خلالها سداد مشترياته أو فواتيرها عبر ماكينات نقاط البيع المنتشرة على مستوى الجمهورية لدى التجار والمحلات والجهات المختلفة.

كما يستطيع العميل تسديد مشترياته المحلية باستخدام البطاقة عبر الإنترنت بشكل آمن تمامًا.

كما لا يحتاج البنك من أي مواطن فتح حساب بنكي للحصول على البطاقة المدفوعة مقدما، ويشحن العميل نقدًا حسب احتياجاته من أي فرع من فروع البنك أو ماكينات الصراف الآلي.

4- التحويلات النقدية بالجنيه المصري:

تتيح البنوك هذه الخدمة للعميل للتحويل من حسابه المصرفي إلى حساب عميل آخر في نفس البنك أو بنك آخر دون عمولة بشرط تكون التحويلات بالجنيه المصري وليس عملة أجنبية حتى نهاية العام الجاري.

وتتيح البنوك هذه الخدمة للعملاء إلكترونيا خلال فترة الإجازة طوال 24 ساعة يوميا عبر الإنترنت بنكنج أو الموبايل بنكنج.

فيديو قد يعجبك: