إعلان

"تكة".. المركزي يوافق لأبو ظبي الإسلامي على إصدار بطاقة تمويل استهلاكي

01:14 م الثلاثاء 28 مارس 2023

مصرف أبو ظبي الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر حصوله على موافقة البنك المركزي المصري النهائية للاستعداد لإصدار بطاقة "تكة (Takka)" مسبقة الدفع قريباً كأول منتج تمويل استهلاكي متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر.

وقال "أبو ظبي الإسلامي- مصر"، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن بطاقة "تكة" ستصُدر بالتعاون بين شركة "أبوظبي للتمويل الاستهلاكي" وشبكة "ميزة" ، لتكون المنتج الأول والوحيد للتمويل الاستهلاكي في مصر الذي يتمتع بآلية دعم البطاقات مسبقة الدفع.

وأضاف البنك أن البطاقة ستسمح لحامليها بحرية شراء السلع والدفع على أقساط من خلال أكثر من 800 ألف ماكينة دفع إلكترونية تتوافر لدى التجار في جميع أنحاء الجمهورية.

وبحسب البيان، حثّ المصرف عملاءه على متابعة صفحات "تكة" على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة ميعاد طرحه في السوق المصري، ليكونوا من أوائل المتقدمين للحصول على بطاقة "تكة" فور صدورها، ومعرفة الحد التمويلي المتاح لهم، مؤكدا أن التسجيل على التطبيق وطلب التمويل لا يحتاج غير البطاقة الشخصية فقط.

وتتيح بطاقة "تكة" التمويل للأفراد المتعاملين وغير المتعاملين مع البنوك، ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم، إلى جانب تعزيز الشمول المالي، وفقا للبيان.

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر: "يعكس حصولنا على الموافقة النهائية من جانب البنك المركزي المصري لإطلاق هذا المنتج المبتكر حجم الثقة والمكانة الراسخة التي يحظى بهما مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، وشركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي داخل السوق المصرية".

وتابع: "تستهدف شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي ريادة التحول في مفهوم التمويل الاستهلاكي في مصر، وذلك تجسيدًا لمدى التزام وحرص المصرف على دعم الشمول المالي من خلال إدارة محفظة متنوعة من المنتجات المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية".

وقال عمرو سند، رئيس مجلس إدارة شركة "أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي" ورئيس قطاع التجزئة بمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر: "تفتح بطاقة "تكة" آفاقًا تمويلية جديدة كأول منتج تمويل استهلاكي متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر، وهو ما يعتبر انطلاقة قوية للشركة لبدء أعمالها في السوق المصرية".

وتابع: "نعمل على إعادة تصور مفهوم التمويل الاستهلاكي، الذي يلعب أكثر من أي وقتٍ مضى دوراً كبيرًا في دفع عجلة الاقتصاد".

وقالت ياسمين هلال، الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي: "من المتوقع أن تعمل البطاقة الجديدة على سد احتياجات المستهلكين للتمويل الاستهلاكي، ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم، إلى جانب تعزيز الشمول المالي".

وتابعت: "تتسم بطاقة تكة بسهولة الاستخدام والسرعة في الأداء، كما تتيح للأفراد إمكانية الحصول على تمويل استهلاكي".

فيديو قد يعجبك: