إعلان

بزيادة 3%.. بنك HSBC يرفع سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية إلى 16%

01:07 م الإثنين 27 فبراير 2023

بنك HSBC

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

رفع بنك HSBC، أحد البنوك العالمية العاملة في القطاع المصرفي المصري، سعر الفائدة بنسبة 3% على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت بالجنيه المصري، وفق ما نشره على موقعه الإلكتروني.

وارتفع سعر الفائدة على الشهادة الذي يبدأ شراؤها من أول 10 آلاف جنيه كحد أدنى إلى 16% بدلا من 13% سابقا يصرف العائد شهرياً، وجاءت هذه الزيادة بعد تحركات البنوك المنافسة له لرفع أسعار الفائدة على الشهادات.

ويستفيد من سعر الفائدة المرتفعة العملاء الجدد للإصدارات الجديدة أو عند إعادة تجديد الاكتتاب بعد انتهاء آجال شهادة سابقة، أو العملاء الذين مر عليهم 6 شهور في الشهادة السابقة ويرغبون في كسرها لإعادة استثمار حصيلتها في الشهادة الجديدة.

ويسمح البنك للعملاء بكسر الشهادة واسترداد أصل الرصيد في الشهادة بشكل جزئي أو كلي بعد مرور 6 شهور على شرائها بشرط سداد غرامة تخصم من العائد المستحق الذي حصل عليه، وتتراوح نسبتها بين 5% من العائد في حال كسرها في السنة الأولى، و4% في السنة الثانية، و3% في الثالثة، وفق ما نشره على موقعه الإلكتروني.

كان عدد من البنوك الخاصة قرر رفع سعر الفائدة على الشهادات أجل 3 سنوات، ومن هذه البنوك بنك CIB مصر والكويت الوطني بهدف القدرة على جذب مدخرات جديدة والحفاظ على استمرار ودائع لعملائها في البنك وعدم الذهاب للبنوك المنافسة للحصول على عائد مرتفع.

فيديو قد يعجبك: