إعلان

3 محاور رئيسية لاستراتيجية بنك CIB لتعظيم الاستفادة من الفرص الجديدة

01:42 م الإثنين 13 فبراير 2023

البنك التجاري الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال البنك التجاري الدولي CIB مصر، إن استراتيجية البنك التي يتبناها لتنمية وتطوير الأنشطة التشغيلية الرئيسية تتبلور في 3 محاور رئيسية مستهدفة تعظيم الاستفادة من الفرص الجديدة التي يطرحها السوق والتوظيف الأمثل للمقومات الرقمية التي يحظى بها في السوق.

وأضاف البنك، في تقرير مجلس الإدارة بشأن نتائج أعمال البنك المجمعة والمستقلة خلال 2022، أن المحور الأول من استراتيجية البنك المستهدفة يركز على تعزيز قوة العلامة التجارية التي ينفرد بها، وتعزيز وتحسين كفاءة جميع أنشطته وقطاعاته الرئيسية باعتبارها من أولويات أساسيات النمو التي يتبناها.

أما المحور الثاني في استراتيجية البنك فيستهدف تنمية وتنويع قاعدة العملاء ومصادر الإيرادات لتحقيق تعزيز مستويات المرونة، وأهداف الاستدامة بما يشمل دعم الأفراد من شريحة متوسطي الدخل، وتعزيز الشمول المالي، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز برنامج الخدمات المصرفية للمصريين غير المقيمين.

أما المحور الثالث، وفق ما أورده البنك في تقريره، فيركز على ترسيخ المكانة الرائدة للبنك في مجال الخدمات البنكية الرقمية والتي تشمل خدمة العملاء والمبيعات ومختلف الأنشطة والخدمات المصرفية المقدمة.

وأوضح تقرير مجلس إدارة البنك أن البنك يعكف على ترسيخ مكانته الرائدة في مجال الخدمات المصرفية للشركات عن طريق تنويع محفظة التمويلات المخصصة للقطاعات المستقبلية الواعدة.

وذكر أنه من منطلق حرصه على اقتناص فرص النمو المستقبلية الواعدة يمضي البنك قدماً في تطوير قدراته الرقمية وتوظيف أحدث الأدوات التي تساهم في خفض تكاليف الخدمات وتقليل الوقت الزمني لتنفيذها، وفق ما جاء في التقرير.

وبحسب التقرير، قام البنك بإعداد وصياغة استراتيجية مخصصة مدتها 5 سنوات لتعزيز الشمول المالي تستهدف بصورة أساسية استفادة الفئات المجتمعية الأشد احتياجاً من الخدمات المالية التي يقدمها البنك مدفوعا بذلك بقدراته الرقمية بما يتوافق مع خطط الدولة.

وحدد البنك، بحسب التقرير، الفئات المجتمعية المستهدفة- مع إعطاء الأولوية للفئات غير المتعاملين مع القطاع المصرفي- من خلال توظيف أحدث الأدوات التكنولوجية في معالجة وتحليل البيانات وسلوكيات العملاء الأفراد.

ويعمل البنك حاليا على استكمال مشروع إنشاء مقره في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع (Core-Shell)، حيث تم الانتهاء من أعمال تجهيز الفرع، بحسب ما أفصح عنه تقرير مجلس الإدارة.

وأكد البنك دور إدارتي خدمات المؤسسات ومشروعات المنشآت في دعم استراتيجيته للاستدامة البيئية التي تهدف إلى تطبيق المبادرات الخضراء في مختلف فروع البنك منها استخدام الطاقة الشمسية، وترشيد استهلاك الكهرباء، والعمل على تحسين نقاء الهواء، وإعادة تدوير الأوراق والمنتجات البلاستيكية، وخلافه.

فيديو قد يعجبك: