إعلان

مذكرة تفاهم بين بنك مصر والمعهد المصرفي لإعداد كوادر في تكنولوجيا المعلومات

11:40 ص الإثنين 09 يناير 2023

أستاذ محمد الاتربي ودكتور عبدالعزيز نصير يوقعان ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة "تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات"، والتي تستهدف إمداد القطاع المصرفي بالكوادر المؤهلة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

جاء التوقيع، بحسب بيان من المعهد المصرفي اليوم الاثنين، بحضور نائبي رئيس مجلس إدارة البنك عاكف المغربي وحسام عبد الوهاب، ولفيف متميز من قيادات البنك والمعهد المصرفي المصري.

وتأتي هذه المبادرة من منطلق إيمان بنك مصر والمعهد المصرفي بأهمية مجال تكنولوجيا المعلومات والحد من المخاطر المتعلقة بهذا المجال ومن ثم أصبحت هناك ضرورة ملحة لإيجاد سُبل للوفاء بمُتطلبات القطاع المصرفي لتوفير كوادر للعمل بهذا المجال، وفقا للبيان.

كما تتسق هذه المبادرة مع مبادرة اتحاد بنوك مصر التي تهدف إلى تدريب شباب الخريجين في تخصصات تكنولوجية متعددة، بحسب البيان.

وسيتيح المعهد المصرفي المصري الفرصة للمتقدمين للدورة لتسجيل بياناتهم على منصة المبادرة والذي سيتم الإعلان عنه من خلال الموقع الالكتروني للمعهد المصرفي قريبًا.

وعند استيفاء شروط التسجيل واجتياز الاختبارات المؤهلة للبرنامج، يتم اختيار أفضل العناصر للانضمام للبرنامج التدريبي المكثف والذي تم تصميمه بعناية بالتعاون بين بنك مصر والمعهد لضمان جودة الخريجين وملائمتها لمتطلبات سوق العمل، بحسب البيان.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك يولي أهمية كبرى لتطوير وتنمية الموارد البشرية إيمانا منه بأن تهيئة العوامل المساعدة لهم يمكنهم ويوفر لهم فرص التطور واكتساب مهارات المستقبل ويبني أفضل المواهب التي يمكنها الحفاظ على قوة القطاع المصرفي المصري من خلال قيادات مستنيرة.

وأضاف أن رسم وبناء المستقبل يشكل المهمة الأساسية للأجيال الشابة، ويولي بنك مصر أهمية قصوى لتطوير كوادره البشرية بشكل مستمر، حيث تم تطوير سياسات وبرامج التدريب إيمانا من البنك أن موظفيه هم أهم أصول المؤسسة.

ووصل عدد الموظفين الحاصلين على التدريب خلال عام 2022 إلى 17600 موظف في كافة المجالات المهنية والمهارية المطلوبة بإجمالي عدد ساعات تدريبية 382253 ساعة خلال العام.

وقال الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، إن "إطلاق هذه المبادرة يُعد استكمالا لمجهودات ومبادرات المعهد المستمرة لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب في مختلف المجالات لمواكبة متطلبات القطاع المصرفي خاصة في ظل التطور السريع الذي يشهده قطاع الأعمال بشكل عام والقطاع المصرفي بشكل خاص".

وأكد نصير أن هذه المبادرة تأتي على غرار برامج عدة يقدمها المعهد للشباب، مشيرا إلى برنامج التدريب من أجل التوظيف وأنشطة المعهد المختلفة لدعم رواد الأعمال ونشر التثقيف المالي.

صورة جماعية من حدث التوقيع

فيديو قد يعجبك: