إعلان

ضخ 75 مليون دولار تمويلا أوروبيا للمشروعات الصغيرة الخضراء بمصر عبر بنكين

02:04 م الثلاثاء 31 يناير 2023
 ضخ 75 مليون دولار تمويلا أوروبيا للمشروعات الصغيرة الخضراء بمصر عبر بنكين

البنك الأوروبي

كتبت- منال المصري.

كشف عماد حسن، مدير برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر في البنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية EBRD، عن تخصيص تمويلات بقيمة 75 مليون دولار لبنكي QNB الأهلي والكويت الوطني ضمن المرحلة الثانية لتمويل سلاسل القيمة في برنامج دعم مشروعات الاستدامة الخضراء في مصر.

وقال حسن، لمصراوي، إن هذه التمويلات تتوزع بين 50 مليون دولار لبنك QNB الأهلي و25 مليون دولار لبنك الكويت الوطني مصر بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخضراء "غير مضرة للبيئة".

جاء ذلك على هامش مؤتمر اليوم الثلاثاء للإعلان عن المرحلة الثانية في برنامج دعم تمويل الاستدامة الخضراء في مصر، بحضور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وداليا عبد القادر رئيس قطاع الاستدامة في البنك التجاري الدولي، ووليد على مدير عام إدارة الاستدامة في البنك المركزي، وعدد كبير من مسؤولي البنوك.

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عمله في 2012.

وقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تمويلات لمصر بأكثر من 10 مليارات يورو منذ بدء التعاون وحتى الآن من خلال تمويل 160 مشروعًا في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك الدعم المالي للقطاع المصرفي المصري من خلال قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والقروض الثانوية وتسهيلات تمويل التجارة بحسب بيان سابق له.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market