إعلان

الأوروبي لإعادة الإعمار يخصص 175 مليون دولار للتمويلات الخضراء بمصر

01:05 م الثلاثاء 31 يناير 2023

البنك الأوروبي لاعادة الإعمار

كتبت- منال المصري:

قال عماد حسن، مدير برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر في البنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية EBRD، إنه تم تخصيص تمويلات بقيمة 175 مليون دولار في المرحلة الثانية لتمويل سلاسل القيمة الخضراء في برنامج التمويلات الخضراء، والمرحلة الثانية من برنامج التحول للاستدامة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف حسن، على هامش مؤتمر الإعلان عن دعم التحول للاستدامة الخضراء في مصر، اليوم الثلاثاء، أن هذه التمويلات تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخضراء عبر البنوك المصرية من خلال إعادة إقراضها للشركات في مصر.

جاء المؤتمر اليوم بحضور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وداليا عبد القادر رئيس قطاع الاستدامة في البنك التجاري الدولي، ووليد على مدير عام إدارة الاستدامة في البنك المركزي، وعدد كبير من مسؤول البنوك.

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عمله في 2012.

وقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تمويلات لمصر بأكثر من 10 مليارات يورو منذ بدء التعاون وحتى الآن من خلال تمويل 160 مشروعًا في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك الدعم المالي للقطاع المصرفي المصري من خلال قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والقروض الثانوية، وتسهيلات تمويل التجارة بحسب بيان سابق له.

فيديو قد يعجبك: