إعلان

البنك التجاري الدولي: قيمة المدفوعات اللحظية تسجل 2.6 مليار جنيه في 3 شهور

04:08 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022
البنك التجاري الدولي: قيمة المدفوعات اللحظية تسجل 2.6 مليار جنيه في 3 شهور

البنك التجاري الدولي

كتبت-منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي CIB إطلاق خدمة المدفوعات اللحظية عن طريق قنوات البنك الرقمية، تماشيًا مع توجيهات البنك المركزي المصري في دعم خطة التحول الرقمي وتيسير المدفوعات الإلكترونية.

وبحسب بيان للبنك بلغ إجمالي قيمة المدفوعات من خلال التطبيق حوالي 2.6 مليار جنيه وارتفع عدد المعاملات بنسبة 500% حتى شهر يونيو 2022 مع ارتفاع عدد المشتركين في الخدمة بنسبة 286%.

ويتم إتاحة خدمة المدفوعات اللحظية من خلال خدمة الإنترنت البنكية وتطبيق الهاتف المحمول، وكذلك عن طريق تطبيق INSTAPAY الخاص بشركة بنوك مصر بحسب البنك.

وتعد شبكة المدفوعات اللحظية IPN، بمثابة شبكة دفع جديدة ذات قدرة فورية على إرسال واستقبال الأموال بين البنوك المشتركة بالخدمة بصورة فورية على مدار 24 ساعة، باستخدام تجربة مطورة، مع القدرة على التحويل بين أنواع الحسابات المصرفية المختلفة، وبطاقات ميزة، والمحافظ الإلكترونية.

قال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في البنك التجاري الدولي مصر، إن المفهوم الجديد الذي أدخلته شبكة المدفوعات اللحظية IPN هو نموذج فريد سيساهم بشكل إيجابي في دعم جهود البنك لتسريع التحول الرقمي وتحويل سلوك المستهلك للاستجابة للمتغيرات والتي تمثل هدف رئيسي، ليس فقط بالاقتصار على توفير شبكة دفع، ولكن بتقديم تجربة جديدة تلبي احتياجات العميل في المقام الأول وتفتح المجال أمام الإبداع والابتكار بهدف توفير أفضل استفادة للعميل.

كما أطلق البنك التجاري الدولي أحدث جيل من أجهزة الصراف الآلي، والتي تقدم تجربة مصرفية جديدة كليًا للعملاء تتماشى مع استراتيجية البنك المتمثلة في تقديم حلول مبتكرة للسوق من شأنها الارتقاء بتجربة العملاء نحو آفاق جديدة من التميز.

وأـطلق البنك أيضًا بإطلاق رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN عبر ماكينات الصراف الآلي المحدثة التابعة لـ CIB والتي تعمل من خلال الاستعانة بتلك التقنية لتمكين العميل من الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN وطباعته من خلال ماكينة الصراف الآلي.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market